TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب بالإمارات تواصل تراجعاتها الأسبوعية

أسعار الذهب بالإمارات تواصل تراجعاتها الأسبوعية
مشغولات ذهبية

مباشر - إيناس بهجت: واصلت أسعار الذهب في الإمارات هبوطها الأسبوعي للأسبوع الثاني على التوالي، رغم تزايد تفشي فيروس "كورونا" وزيادة عدد المصابين بالعالم والإمارات.

وبحسب إحصائية أجراها "مباشر" على أسعار المشغولات الذهبية بالإمارات خلال الفترة من 15 مارس/آذار وحتى اليوم الأحد 22 مارس/آذار الجاري، بلغت نسبة هبوط المشغولات الذهبية بالإمارات 3.8 بالمائة.

ورصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية أمس السبت،  13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر، تعود لجنسيات مختلفة، وبذلك بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس بالدولة نحو 153 حالة، فيما تم تعافي 38 حالة وذلك بعد الكشف 7 حالات تعافي جديدة.

وعلى المستوى العالمي، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 305 آلاف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 13 ألف شخص، ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل.

نتيجة بحث الصور عن كورونا

وفي خضم تلك الأحداث، سارعت مؤسسات حكومية بدولة الإمارات باتخاذ إجراءات استباقية جديدة، حيث أعلن البنك المركزي عن خطة دعم اقتصادي شاملة بقيمة 27 مليار دولار لاحتواء تداعيات الفيروس، كما رفع نسبة القرض إلى قيمة العقار المُمول، حيث إن الراغبين في شراء العقارات سيحصلون على تمويل بنسبة ليكون بذلك أكثر من 5 بالمائة مما كان في وقت سابق.

وأعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عدداً من التدابير لدعم الاقتصاد الوطني، وحماية المستهلكين والشركات، تمثلت في خطة للدعم المالي الموجّهة من اعتماد مالي يصل إلى 50 مليار درهم.

ووفقاً للإحصائية، سجل عيار 24 سعر اليوم 176.94 درهم اليوم، مقارنة بــنحو 184.02 درهم يوم 15 مارس/آذار، بانخفاض 7.08 درهم في وقت شهد تقلبات ملحوظة في الأسواق العالمية.

وانخفض سعر عيار 21 إلى 154.83 درهم اليوم، من 161.01 درهم، بقيمة 6.18 درهم.

ونزل عيار 18 قيمة 5.3 دراهم إلى 132.71 درهم، مقابل 138.01 درهم، كما سجل عيار 14 سعر 103.16 درهم، بعد أن سجل 107.28 درهم بانخفاض 4.12 دراهم.

وسجلت أوقية الذهب سعر 5.50 ألف درهم، بعد أن بلغ سعره عند 5.72 ألف درهم أول الشهر، متراجعاً السعر بقيمة 220 درهماً.

وبلغ سعر كيلو الذهب نحو 176.94 ألف درهم، مقابل 184.02 ألف درهم، مسجلاً تراجعاً بقيمة 7.08 ألف درهم.

وكذلك انخفض سعر الجنيه 60 درهماً إلى نحو 1.41 ألف درهم مقابل 1.47 ألف درهم الأحد الماضي.

عالمياً

وتراجع المعدن الأصفر في الأسواق العالمية بنسبة 2.1 بالمائة، ليكون الهبوط الأسبوعي الثاني على التوالي بعدما فقد نحو 9 بالمائة من قيمته في أكبر خسارة أسبوعية منذ سبتمبر/أيلول عام 2011.

نتيجة بحث الصور عن الذهب

وخلال الأسبوع السابق، تعرض المعدن الأصفر في الأسواق العالمية لخسائر بنحو 9.3 بالمائة أو ما يعادل 155.7 دولار، مع تعافي الأسهم الأمريكية خلال التعاملات حيث ربح "داو جونز" 900 نقطة كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة.

وصرح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين بأن البيت الأبيض والكونجرس يقتربان من الاتفاق على صفقة التحفيز المتعلقة بفيروس كورونا.

يُشار إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض معدل الفائدة في أوائل هذا الشهر في اجتماع طارئ على إثره خفض المركزي الإماراتي الفائدة تباعاً، وهي الخطوة التي كررها بنك إنجلترا والمركزي النرويجي، والمركزي الأوروبي.

وأطلقت المؤسسات الحكومية في الإمارات عدداً من الإجرءات المحفزة للاقتصاد، حيث أعلنت حكومة أبوظبي عند بعض الإجراءات التحفيزية لطمأنه وتشجيع المستثمرين التي شملت الإعفاءات وإلغاء الرسوم والميزات المقدمة للمواطنين وللشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما أعلن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يوم الخميس الماضي عن حزمة حوافز اقتصادية جديدة قيمتها 408 ملايين دولار لقطاعات التجزئة والتجارة والسياحة والطاقة بالإمارة.

ترشيحات:

"الاتحاد للطيران" تعلن تعديلات برحلاتها بسبب "كورونا"

الإمارات.. ارتفاع قيمة القروض الممنوحة من البنوك 4% خلال فبراير

بنوك الإمارات تخفض استثماراتها في السندات والأسهم بـ 1.3 مليار درهم

تقرير: 8 أسهم تخالف موجة الهبوط الحادة للبورصات الإماراتية

"الاقتصاد الإماراتية": المخزون السلعي يكفي لما يزيد على 6 أشهر

تراجعات جماعية للبورصات الإماراتية بالمستهل بسبب فيروس "كورونا"