TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقاري السعودي يودع 1.45 مليار ريال لمستفيدي "سكني" بدفعة مارس

العقاري السعودي يودع 1.45 مليار ريال لمستفيدي "سكني" بدفعة مارس
صندوق التنمية العقارية بالسعودية

الرياض - مباشر: أودع صندوق التنمية العقارية بالسعودية أكثر من 1.45 مليار ريال في حسابات مستفيدي " سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية وذلك عن شهر مارس/آذار الحالي.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي اليوم الأحد بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن ذلك يأتي التزاماً من الصندوق العقاري تجاه المواطنين المستفيدين، ونظراً للظروف الاستثنائية والاحترازية التي تنتهجها الدولة.

وقال: "بمتابعة من وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق ماجد الحقيل، التي تتضمن مراعاة مصالح المواطنين المستفيدين من القرض العقاري المدعوم، بدء الصندوق مبكراً في إيداع " 1.449 مليار ريال" في حسابات مستفيدي سكني وذلك عبارة عن أرباح عقود "التمويل المدعُوم" ومبادراته لشهر مارس الحالي قبل موعده المعتاد شهرياً ".

وأوضح بن ماضي، أن 400 مليون ريال من إجمالي الدعم لشهر مارس الحالي خُصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، فيما جاءت 927 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة، و122 مليون ريال لمبادرة دعم المدنيين.

مبيناً أن إجمالي المبالغ التي أودعت في الربع الأول من العام الحالي لمستفيدي القرض المدعوم ومبادراته بلغت نحو 4842 مليون ريال " أربعة مليارات وثمانمائة واثنان وأربعون مليون ريال".

وأفاد أن تقديم إيداع الدعم لشهر مارس يأتي تأكيداً من "سكني" على التزامه الوطني في تمكين المواطن من السكن، مشيداً بالجهود التمويلية والسكنية المبذولة من منظومة الإسكان وتعاون الجهات التمويلية في تسريع إيداع الدعم لهذا الشهر.

كما لفت إلى أن إجمالي المبالغ التي أودعت في حسابات المستفيدين من " القرض المدعوم" ومبادراته منذ إعلان التحوّل عام 2017م وحتى شهر مارس/آذار الحالي بلغت نحو 17 مليار و947 مليون ريال.

ترشيحات

مجلس إدارة "الخدمات الأرضية" يوصي بعدم توزيع أرباح نقدية للنصف الثاني 2019

"طيبة" تعلن تأثر إيراداتها وأرباحها بوقف العمرة والزيارة

"جرير" السعودية تعيد افتتاح 3 معارض بالكويت

"سابتكو" تعلق خدمات النقل بين المدن وداخلها لمدة 14 يوماً

"الزامل للصناعة" تقلص خسائرها هامشياً بالعام 2019

"التموين" تقرر تأجيل صرف الأرباح عن الربع الرابع حتى إشعار آخر