تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبو ظبي توفر خدمة التصويت الإلكتروني عن بعد

بورصة أبو ظبي توفر خدمة التصويت الإلكتروني عن بعد
مقر بورصة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: كشف سوق أبوظبي للأوراق المالية تقديمة خدمة إدارة الجمعيات العمومية للشركات المُدرجة في المؤشر العام من خلال التصويت الإلكتروني عن بعد عبر منصة سهمي الرقمية.

ووفقا لبيان صحفي، يأتي هذا الإجراء كإحدى خطوات البورصة لرفع مستوى أعمال السوق، إضافة إلى تقوية جهوده في دعم وتحفيز وتشجيع القطاع الخاص.

ومن المنتظر أن يعود تصويت المساهمين والمستثمرين في شركاتهم إلكترونيا بالإيجاب على الشركات، حيث من المتوقع أن يرتفع مستوى الإدارات، وأدائها، إضافة إلى تخفيض التكاليف المادية الوارد تحملها بسبب انعقاد الجمعيات العمومية في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني.

وأضاف بيان سوق أبوظبي للأوراق المالية أنه يتشاور حاليا مع الشركات لتيسير تنفيذ التصويت الإلكتروني عن بعد للجمعيات التي ستنعقد من 17 مارس/آذار وحتى نهاية الشهر المُقبل.

يُذكر أن منصة سهمي هي إحدى المنصات المتوافقة مع مبادرة الدخول الذكي التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الخدمات التي يقدمها السوق، ويمكن من خلالها إصدار رقم مستثمر، تحديث بيانات ومعلومات المستثمرين، تحويل الأوراق المالية، إصدار تقارير تخص محفظة المستثمر، والاطلاع على كل بيانات المستثمر.

يُشار إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية سجل نمواً في نهاية تداولات يوم الخميس الماضي، مدفوعاً بارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول بنسبة 14.93 بالمائة.

ترشيحات:

"دانة غاز" تؤكد عدم تأثر عملياتها التشغيلية بانتشار "كورونا"

لمواجهة كورونا.. "حرة عجمان" تدعم السوق الصيني بـ 6 ملايين درهم

"اقتصادية دبي" تضيف 3 أنشطة تجارية جديدة