TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجيش المصري يطهر ويعقم مجمع التحرير وعدداً من الميادين والشوارع الرئيسية

الجيش المصري يطهر ويعقم مجمع التحرير وعدداً من الميادين والشوارع الرئيسية
صورة من عمليات التعقيم

القاهرة - مباشر: نفذت القوات المسلحة المصرية عمليات تطهير وتعقيم وقائي لمجمع التحرير وعدد من الميادين والشوارع الرئيسية والمنشآت والمرافق الحيوية المحيطة بميدان التحرير، التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين بشكل مستمر.

وقال المتحدث العسكري في بيان صادر، اليوم السبت، إن العمليات التطهيرية تأتي استكمالاً لخطة القيادة العامة للقوات المسلحة للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وأوضح أنه تم الدفع بأطقم التطهير للقيام بأعمالها الوقائية بمجمع التحرير وما يحتويه من مكاتب وطرقات ومصاعد، بالإضافة إلى الواجهة الخارجية للمجمع وكافة الأسطح والأرضيات والحوائط.

وأشار إلى تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية بمحطة مترو الأنفاق "أنور السادات" وما تحتويه من مكاتب وبوابات للدخول والخروج وأرصفة وأماكن الانتظار، فضلاً عن كونها ملتقى لجميع خطوط مترو الأنفاق العاملة بالقاهرة الكبرى التى تشهد كثافة عددية من المستخدمين لها.
وبين، أنه تم الدفع بعربات التعقيم والتطهير المتحركة والثقيلة لميادين التحرير وطلعت حرب وعبدالمنعم رياض والأوبرا ومحيط جامعة الدول العربية ومسجد عمر مكرم، علاوة على عدد من الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ميدان التحرير وكوبرى قصر النيل وذلك لإجراء الأعمال الوقائية لتلك الأماكن الحيوية.

وحرصت القوات المسلحة على استخدام أحدث وسائل ومعدات التعقيم والتطهير ذات المعايير العالمية لضمان تنفيذ كافة الإجراءات من خلال الاسلوب العلمي الراقي والذي يضمن التنفيذ بأعلى جودة وأكبر مساحة ممكنة، فضلاً عن تنفيذ أعمال التعقيم والتطهير في أوقات متأخرة من الليل حتى الصباح الباكر لضمان عدم تعطل حركة المرور.

وأصدرت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم، قراراً بإغلاق جميع المساجد وملحقاتها والزوايا، والمصليات ابتداء من اليوم ولمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات.

ترشيحات 

مصر و3 دول عربية تفتح باب التبرعات لمواجهة فيروس كورونا

المركزي المصري يرفع حدود مدفوعات الهاتف المحمول