تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عمانتل" تقرر توزيع الأرباح النقدية

"عمانتل" تقرر توزيع الأرباح النقدية
مقر شركة عمانتل
عمانتل
OTEL
0.00% 0.61 0.00

 

مباشر: قررت الشركة العمانية للاتصالات (OTEL)، المدرجة ببورصة مسقط، توزيع الأرباح النقدية، وتستحق لمساهميها في 26 مارس/ آذار الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن التوزيعات النقدية سيتم توزيعها كما هي مقترحة بجدول أعمال عموميتها المعلقة بواقع 55 بيسة للسهم، وتمثل 55 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم.
وجاء القرار من مجلس إدارة الشركة على الرغم من وقف انعقاد العمومية، ودون موافقة المساهمين، بعد قرار من الهيئة العامة لسوق المال العُمانية.

وكانت الهيئة وجهت بوقف انعقاد جميع الجمعيات العامة لشركات المساهمة العامة حتى إشعار آخر، ويشمل إيقاف انعقاد العموميات للشركات المساهمة العامة والصناديق الاستثمارية.

واستندت الهيئة لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19"، المتعلقة بتعليق جميع التجمعات والفعاليات والمؤتمرات في عُمان.

ويبلغ رأسمال الشركة 75 مليون ريال، موزعاً على 75 مليون سهم، بقيمة اسمية ريال واحد للسهم.

وكانت الشركة وزعت أرباحاً نقدية على مساهميها في مارس من العام الماضي بواقع 50 بيسة للسهم، وتمثل 50 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم.

وحققت الشركة نموًا في أرباحها السنوية في عام 2019، بنسبة 19.91 بالمائة، لتصل إلى 77.7 مليون ريال، مقارنة بأرباحها عن عام 2018 البالغة 64.8 مليون ريال.

 

ترشيحات..

مساهمو "عمانتل" يناقشون توزيعاً نقدياً 26 مارس

الإيرادات ترتفع بأرباح عمانتل عام 2019

عمان للاستثمارات تشتري ديوناً مستحقة لـ"عمانتل"

أرباح شركات الاتصالات الخليجية تقفز لـ5.9 مليار دولار بـ9 أشهر