تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج الولايات المتحدة النفطي يعاود الصعود لمستوى قياسي

إنتاج الولايات المتحدة النفطي يعاود الصعود لمستوى قياسي

مباشر - سالي إسماعيل: عاود إنتاج النفط في الولايات المتحدة الصعود إلى أعلى مستوى في تاريخه بعد ارتفاع 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي.

وأظهر بيان صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي ارتفع إلى 13.100 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 13 مارس/آذار الجاري مقابل 13 مليون برميل يومياً المستوى المسجل في الأسبوع السابق له.

ويعتبر هذا المستوى هو الأعلى في تاريخ الولايات المتحدة على صعيد المستويات الأسبوعية والذي سبق وسجله في نهاية الشهر الماضي.

ووفقاً للتقرير الأسبوعي، فإن صادرات الولايات المتحدة النفطية ارتفعت بنحو 968 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتصل إلى 4.378 مليون برميل يومياً.

كما صعدت واردات النفط الأمريكية إلى 6.539 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنصرم بزيادة 127 ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق له.

وبالنسبة لصافي واردات الخام الأمريكي، والذي يرصد الفارق بين الواردات والصادرات النفطية، فشهد تراجعاً بنحو 841 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي، مسجلاً 2.161 مليون برميل يومياً.

وفيما يتعلق بالمخزونات النفطية، فارتفعت مخزونات الولايات المتحدة من الخام بنحو مليوني برميل في الأسبوع الثاني من هذا الشهر مقابل توقعات بزيادة 3.5 مليون برميل، لتصل إلى 453.7 مليون برميل، وهو أعلى مستوى منذ يوليو/تموز عام 2019.

وهبطت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 6.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين البالغة 2.9 مليون برميل في الاتجاه الهابط.

وبحلول الساعة 4:53 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس تسليم أبريل/نيسان بنحو 17.1 بالمائة مسجلاً 22.34 دولار للبرميل.

وفي نفس التوقيت، تراجع سعر العقود المستقبلية للخام القياسي برنت تسليم مايو/آيار إلى 25.68 دولار للبرميل، بانخفاض 10.6 بالمائة.