TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات النفط السعودية تهبط خلال يناير.. وقفزة بالمخزونات

صادرات النفط السعودية تهبط خلال يناير.. وقفزة بالمخزونات
براميل نفط سعودي

الرياض – السيد جمال: سجلت صادرات النفط السعودية – الخام والمنتجات – انخفاضاً ملحوظاً خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2020 على أساس شهري.

وهبط إجمالي الصادرات، وفقا لبيانات صادرة اليوم الأربعاء عن مبادرة البيانات المشتركة للدول المنتجة للنفط "جودي" اطلع عليها "مباشر"، بواقع 383 ألف برميل يوميا مقارنة بشهر ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وبلغ إجمالي الصادرات – الخام والمنتجات – 8.04 مليون برميل يوميا خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، مقارنة مع نحو 8.43 مليون برميل يوميا في شهر ديسمبر/ كانون الأول.

صادرات الخام تهبط 79 ألف برميل يوميا.. وانخفاض حاد بصادرات المنتجات

وتأثر إجمالي صادرات المملكة بانخفاض صادرات النفط الخام؛ بتراجع وصل إلى 79 ألف برميل يوميا على أساس شهري؛ لتبلغ 7.29 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 7.37 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.

وبالنسبة لصادرات السعودية من المنتجات النفطية، هبطت خلال شهر يناير/ كانون الأول من 2020 بواقع 304 آلاف برميل يوميا مقارنة بالشهر السابق، لتبلغ 748 ألف برميل يوميا، مقارنة 1.05 مليون برميل يوميا في شهر ديسمبر/ كانون الأول.

وقالت وزارة الطاقة السعودية، أمس الثلاثاء، إن المملكة قررت رفع صادراتها من النفط الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز 10 ملايين برميل يومياً.

وأظهرت إحصائية لـ"مباشر"، انخفاض إجمالي صادرات النفط السعودية (الخام والمنتجات) خلال عام 2019 بنسبة 10.75% مقارنة بالعام السابق.إلى 3.04 مليار برميل في عام 2019، مقارنة مع 3.41 مليار برميل في عام 2018.

المخزونات والإنتاج

وتراجع إجمالي إنتاج النفط الخام بالمملكة خلال شهر يناير/ كانون الثاني على أساس شهري بواقع 154 ألف برميل يوميا إلى 9.75 مليون برميل يوميا.

ووجهت وزارة الطاقة بالسعودية، اليوم الأربعاء، شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو بالاستمرار في توفير إمدادات الزيت الخام عند مستوى 12.3 مليون برميل يومياً خلال الأشهر المقبلة.

ارتفع إجمالي الطلب على منتجات النفط السعودية بواقع 138 ألف برميل يوميا في يناير/ كانون الثاني الماضي على أساس شهري إلى 2.21 مليون برميل يوميا.

وقفزت مخزونات النفط السعودية - الخام والمنتجات - في شهر يناير/ كانون الثاني على أساس شهري بواقع 377 ألف برميل إلى 243 مليون برميل.

ترشيحات:

بـ2.8 دولار للبرميل.. أرامكو السعودية تحافظ على صدارتها بأقل تكلفة إنتاج عالمياً

الصناعة السعودية تعلن الأنشطة المستثناة من تعليق حضور الموظفين بالقطاع الخاص

إطلاق خط ملاحي جديد يربط السعودية وشرق أفريقيا

وزارة التجارة: ضبط منشأة تخزن كميات الكمامات بهدف بيعها لاحقاً (صور)

السعودية تلزم كافة المؤسسات بتطبيق الحجر المنزلي 14 يوماً للعمالة الوافدة

وزارة الاستثمار السعودية تؤكد العمل بكامل طاقتها وجاهزتها لخدمة المستثمرين

السعودية تدعو لعقد قمة استثنائية لقادة مجموعة العشرين حول فيروس كورونا

السعودية.. تعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية بالقطاع الخاص 15 يوماً

السعودية تتوعد المتلاعبين بالأسعار: "سنضرب بيد من حديد"

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يمنح مهلة 6 أشهر لسداد القروض لتجاوز "كورونا"