TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تُقر شطب قيد أسهم الدولية للثلج نهائياً

البورصة المصرية تُقر شطب قيد أسهم الدولية للثلج نهائياً
أرشيفية
ديفكو2
DIFC
7.14% 1.50 0.10

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، على شطـب القيد النهائي لأسهم شركة الدولية للثلج الجاف (ديفكو 2 ) "‏DIFCO 2‎"، من جدول ‏قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم‏".

وأوضحت البورصة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن قرار اللجنة في ضوء التزام ‏الشركة بأحكام الشطب الاختياري برأسمال مصدر 7 ملايين جنيه موزعاً على 7 ملايين سهم بقيمة ‏اسمية قدرها جنيه للسهم الواحد (ممثلاً في أربع إصدارات) (سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة) بعد أن قامت الشركة بطلب ‏شراء أسهم المساهمين الراغبين بالبيع سواء ‏المتضررين من الشطب أو غيرهم.

وأضافت أنه تم حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من نهاية جلسة تداول اليوم ‏الأربعاء، وتداول أسهم الشركة من خلال نظام القبول الآلي للأوامر- أوراق مالية غير ‏مقيدة- وذلك لمدة ‏ستة اشهر ويتم عرض موقف الشركة في نهايتها على لجنة القيد.‏

يشار إلى أنه تم تنفيذ صفقة ‏الشراء للاسهم يوم 4 مارس الجاري، بكمية بلغت 307,930 سهم بسعر 1.79 جنيه بقيمة اجمالية ‏‏551,195 جنيه.

ونوهت البورصة، بأن نسبة الكمية ‏المنفذة إلى إجمالي أسهم الشركة تبلغ 4.399 بالمائة وتمثل 55.618170 بالمائة من ‏نسبة الأسهم حرة التداول، ‏وعدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 73 مساهماً.‏

وكانت الجمعية العامة غير العادية لـ"ديفكو 2"، وافقت على الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، وفتح حساب أسهم الشطب يتم تأكيده لشراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب.

وأبدى 266 ألف سهم بنسبة 3.92 بالمائة من إجمالي الأسهم الحاضرة والممثلة في الاجتماع الاعتراض على شطب الشركة من البورصة، وفتح حساب الأسهم.

ويأتي قرار الشطب بعد انخفاض عدد مساهمي الشركة عن المطلوب لاستمرار القيد نتيجة تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من أنور أحمد أنور إسماعيل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، على أسهم الدولية للثلج الجاف بقيمة 1.64 مليون جنيه، وتجاوز ملكية المساهم الرئيسي ومجموعته المرتبطة نسبة 93.15 بالمائة.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 511.87 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 151.14 ألف جنيه أرباحاً خلال 2017.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل نحو 4.18 مليون جنيه، مقابل 4.77 مليون جنيه خلال 2017.

ترشيحات:

تمهيداً للشطب.. البورصة المصرية تقرر بدء تسجيل أوامر بيع أسهم الدولية للثلج

البورصة المصرية تعتمد إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الدولية للثلج

تنفيذ عرض شراء إجباري على الدولية للثلج بـ1.64 مليون جنيه

920.8 ألف الأسهم المستجيبة لعرض شراء الدولية للثلج

الدولية للثلج الجاف تتحول للربحية في 9 أشهر