TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيفات البنك السعودي الفرنسي وتغيّر النظرة المستقبلية إلى سلبية

"موديز" تؤكد تصنيفات البنك السعودي الفرنسي وتغيّر النظرة المستقبلية إلى سلبية
مقر تابع للبنك السعودي الفرنسي
update company info
1050.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: أكدت وكالة موديز لخدمة المستثمرين، في مذكرة بحثية اليوم الأربعاء، تصنيفات الودائع على المدى البعيد في الفئة A1 وتصنيفات الودائع على المدى القصير في الفئة  P-1للبنك السعودي الفرنسي (BSF). كما أكدت تصنيفات مخاطر الطرف المقابل وتقييمات مخاطر الطرف المقابل في الفئات A1/P-1 و A1(cr)/P-1(cr) على التوالي.

وقامت الوكالة بتأكيد التقييم الائتماني الأساسي (BCA) والتقييم الائتماني الأساسي المعدل في الفئة a3، وغيّرت النظرة المستقبلية لتصنيفات الودائع على المدى البعيد من مستقرة إلى سلبية.

وقالت "موديز" إن تأكيد تصنيفات الودائع للبنك السعودي الفرنسي (BSF) في الفئة A1 يعكس تقييم موديز لوجود احتمالية كبيرة جداً لدعم حكومة المملكة العربية السعودية (المصنّفة A1 مع نظرة مستقبلية مستقرة) والذي يترجم إلى رفع التقييم الائتماني الأساسي للبنك بدرجتين من الفئة a3. ويعكس التقييم الائتماني الأساسي (BCA) للبنك السعودي الفرنسي (BSF) قوة رأس المال والربحية، والميزانية العمومية الممولة من الودائع، والمستويات الكافية للأصول السائلة".

وأوضحت أن التقييم الائتماني الأساسي للبنك يعكس قوة جودة الأصول وإن كانت تضعف بسبب مخاطر تركز المقترض.

وأضافت أن النظرة المستقبلية السلبية لتصنيفات البنك السعودي الفرنسي (BSF) تعكس احتمالية وجود عوامل تضغط باتجاه خفض تصنيف الملاءة المالية للبنك على نطاق جودة الأصول والربحية.

وتابعت: "كما تعكس اعتدال مستويات السيولة الاحتياطية للبنك من مستويات أعلى في السابق".

ورفع البنك السعودي الفرنسي صافي أرباحه بعد الزكاة والضريبة بنسبة 122.02 بالمائة خلال عام 2019 على أساس سنوي، وبزيادة تعادل 1.71 مليار ريال عن عام 2018، ليقفز صافي الأرباح إلى نحو 3.12 مليار ريال في العام الماضي، مقارنة بـ 1.4 مليار ريال في العام السابق.

وبلغت الأرباح 3.62 مليار ريال قبل الزكاة والضريبة في 2019، مقابل 3.31 مليار ريال في العام السابق، بزيادة 9.43 بالمائة، ولكنها قفزت بعد الزكاة والضريبة مقارنة بالعام 2018.

ترشيحات:

أرباح السعودي الفرنسي ترتفع 122% خلال عام 2019

بـ2.8 دولار للبرميل.. أرامكو السعودية تحافظ على صدارتها بأقل تكلفة إنتاج عالمياً

وزارة التجارة: ضبط منشأة تخزن كميات الكمامات بهدف بيعها لاحقاً (صور)

السعودية تلزم كافة المؤسسات بتطبيق الحجر المنزلي 14 يوماً للعمالة الوافدة

وزارة الاستثمار السعودية تؤكد العمل بكامل طاقتها وجاهزتها لخدمة المستثمرين