TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لازوردي للمجوهرات تتحول للخسارة خلال 2019

لازوردي للمجوهرات تتحول للخسارة خلال 2019
فرع تابع لشركة لازوردي للمجوهرات
لازوردي
4011
33.50% 16.18 4.06

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة لازوردي للمجوهرات تحولها للخسارة خلال العام 2019، مقارنة بأرباح كانت سجلتها الشركة خلال 2018.

ووفقا لبيانات الشركة المالية على "تداول" اليوم الأربعاء، بلغت خسائر الشركة نحو 17.5 مليون ريال، مقابل أرباح قدرها 17.7 مليون ريال بنهاية 2018.

وقالت الشركة أن العام 2019 تأثر بعدة عوامل استثنائية تتضمن قبول مرتجعات مبيعات مشغولات الذهب ذات الوزن الثقيل في قطاع البيع بالجملة في المملكة العربية السعودية نتيجة ارتفاع أسعار الذهب وانخفاض الطلب على الأوزان الثقيلة بتأثير 18.5 مليون ريال سعودي.

وأوضحت أن الزيادة في أسعار الذهب أدت إلى زيادة تكاليف التمويل المرتبطة بالتسهيلات الائتمانية للحصول على الذهب بمقدار 2.6 مليون ريال سعودي؛ بالإضافة إلى مخصّص مخزون إضافي بقيمة 17.8 مليون ريال سعودي في قطاع التجزئة.

وأشارت الشركة إلى أن إجمالي إيرادات المجموعة، بما في ذلك قيمة معدن الذهب بلغ مليارا ريال في 2019، بزيادة قدرها 3.3% مقارنة بـ 1.9 مليار ريال في العام السابق. 

وحققت المجموعة نموا قدره 18% مقارنة بالعام السابق فى الإيرادات التشغيلية والتى تعتبر الإيرادات الحقيقية للمجموعة بعد استبعاد قيمة معدن الذهب حيث بلغت الإيرادت التشغيلية للمجموعة، مبلغ 481.2 مليون ريال مقارنة بـ 406.4 مليون ريال سعودي فى العام السابق.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية لقنوات البيع بالتجزئة عن العام السابق في أسواقنا الأساسية في المملكة العربية السعودية ومصر. ففي المملكة العربية السعودية، ارتفعت إيرادات البيع بالتجزئة بنسبة 59%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى دمج إيرادات العلامة التجارية الدولية TOUS التي تم الاستحواذ على حق امتيازها في الربع الرابع من عام 2018.

وقرر مجلس إدارة شركة لازوردي للمجوهرات في اجتماعه المنعقد بتاريخ 17 مارس 2019 م ، التوصية للجمعية العامة للمساهمين بعدم توزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.
وأضافت أن سبب عدم توزيع أرباح هو الحفاظ على الملاءة المالية للشركة واستثمارها بما ينعكس على نمو إيرادات وأرباح الشركة.

 وأوضحت النتائج المالية للشركة أن إيرادات البيع بالتجزئة في مصر شهدت نموا بنسبة 47% مقارنة بالعام السابق بسبب زيادة حجم المبيعات في المتاجر القائمة و افتتاح أربعة منافذ بيع جديدة.

وحققت قناة البيع بالجملة أداءً جيداً جداً في مصر بنسبة نمو بلغت 19% مقارنةً بالعام السابق بفضل نجاح الحملات الإعلانية، وانجذاب العملاء لمجموعة المنتجات الجديدة.

أما في المملكة العربية السعودية، فقد جائت الإيرادات التشغيلية للبيع بالجملة منخفضة مقارنة بالعام السابق بنسبة 19%، نتيجة الارتفاع في أسعار الذهب خلال العام وما تبعه من استجابةً المجموعة لذلك حيث عمدت على تغيير التصاميم، وخفض متوسط الوزن لمنتجاتها الجديدة من المشغولات الذهبية، لضمان أن تلبّي المنتجات الجديدة الأذواق والقوي الشرئية المتغيّرة لعملائها.

كما قبلت الشركة مرتجعات المشغولات الذهبية ذات الوزن الثقيل من عملائها، لمرة واحدة، لضمان حصول العملاء وتجار التجزئة على المنتجات المناسبة لظروف السوق.

ترشيحات:

لازوردي للمجوهرات تُغلق معارض التجزئة بالسعودية مؤقتاً

بيان من لازوردي للمجوهرات بشأن توافقها مع أحكام الشريعة

 

بـ2.8 دولار للبرميل.. أرامكو السعودية تحافظ على صدارتها بأقل تكلفة إنتاج عالمياً

وزارة التجارة: ضبط منشأة تخزن كميات الكمامات بهدف بيعها لاحقاً (صور)

السعودية تلزم كافة المؤسسات بتطبيق الحجر المنزلي 14 يوماً للعمالة الوافدة

وزارة الاستثمار السعودية تؤكد العمل بكامل طاقتها وجاهزتها لخدمة المستثمرين

 

السعودية تدعو لعقد قمة استثنائية لقادة مجموعة العشرين حول فيروس كورونا

السعودية.. تعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية بالقطاع الخاص 15 يوماً