TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق خط ملاحي جديد يربط السعودية وشرق أفريقيا

إطلاق خط ملاحي جديد يربط السعودية وشرق أفريقيا
سفينة محملة بالبضائع في المياه الإقليمية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" السعودية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق خط ملاحي جديد يربط المملكة مع دول شرق إفريقيا.

وقالت "موانئ"، في بيان لها، إن الربط سيتم عن طريق الخط الملاحيCMA CGM) )، الشركة العالمية الرائدة في الشحن والخدمات المساندة والذي يُعتبر أول خط شحن للحاويات يصل إلى ميناء الملك فهد الصناعي بينبع، بما يُسهم في تعزيز حركة الصادرات والواردات من وإلى ينبع.

وأضافت هيئة الموانئ السعودية، إن ذلك يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة العامة للموانئ نحو عقد الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية وتطوير قدرات الموانئ السعودية ورفع مستوى خدماتها التنافسية، بما يُسهم في تنمية الصادرات والواردات الوطنية وتدفق الاستثمارات وتنمية إيرادات الدولة غير النفطية.

 وأشارت، إلى أنه يأتي أيضا ضمن الأهداف الاستراتيجية للهيئة؛ للإسهام في رفع تنافسية المملكة على الصعيدين الاستثماري والخدمات اللوجستية وترسيخ موقع المملكة بوصفه أحد الممكنات الرئيسية نحو تحقيق رؤية السعودية 2030 في أن تكون المملكة منصة لوجستية جاذبة عالمياً ومحور ربط بين قارات العالم الثلاث.

وأوضحت "موانئ"، أن الخط الملاحي الجديد سيُساهم في ربط موانئ المملكة (ميناء جدة الإسلامي – ميناء الملك فهد الصناعي بينبع) مع موانئ شرق إفريقيا.

وتابعت: إلى جانب فتح خطوط مباشرة لشحن وتصدير المنتجات الوطنية، وزيادة كميات المناولة في الموانئ السعودية، بالإضافة إلى الإسهام في الاستيراد المباشر من شرق إفريقيا وزيادة التبادل التجاري.

وبينت هيئة الموانئ، أن الخط الملاحي الجديد سيقدم خدمة أسبوعية مباشرة جديدة بين المملكة وكينيا والصومال، عبر 4 سفن مخصصة على أساس أسبوعي في هذه الخدمة، ومن المتوقع وصول أول سفينة إلى ميناء جدة الإسلامي في تاريخ 17 أبريل/ نيسان القادم، كأول سفينة تابعة للخط الملاحي العالمي CMA CGM تصل إلى الميناء.

وتسعى شركة CMA CGM التي تبلغ عدد سفنها 502 سفينة، تعمل في أكثر من 420 ميناء في 5 قارات حول العالم، إلى تعزيز تواجدها في المملكة لتقديم خدماتها في مجالات النقل البحري والخدمات المساندة في سوق يقدم فرصا استراتيجية واقتصادية واعدة وضخمة، والتي ستوفر تواصلاً بين الولايات المتحدة الأمريكية والبحر الأبيض المتوسط وأوروبا وكينيا والصومال.

وأصدرت الهيئة العامة للموانئ، مؤخراً، ترخيصاً موحداً صالحاً للعمل في جميع الموانئ السعودية لصالح شركة؛ (CMA CGM) وذلك لمزاولة نشاط أعمال الوكالات البحرية والذي يُعتبر واحداً ضمن عدة تراخيص أصدرتها الهيئة لكبرى الشركات المتخصصة في قطاع النقل البحري بالعالم.​

الصورة

ترشيحات:

بـ2.8 دولار للبرميل.. أرامكو السعودية تحافظ على صدارتها بأقل تكلفة إنتاج عالمياً

وزارة التجارة: ضبط منشأة تخزن كميات الكمامات بهدف بيعها لاحقاً (صور)

السعودية تلزم كافة المؤسسات بتطبيق الحجر المنزلي 14 يوماً للعمالة الوافدة

وزارة الاستثمار السعودية تؤكد العمل بكامل طاقتها وجاهزتها لخدمة المستثمرين

السعودية تدعو لعقد قمة استثنائية لقادة مجموعة العشرين حول فيروس كورونا

السعودية.. تعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية بالقطاع الخاص 15 يوماً

السعودية تُسجل 38 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

السعودية تتوعد المتلاعبين بالأسعار: "سنضرب بيد من حديد"

وزارة الطاقة السعودية: رفع صادرات الخام فوق 10 ملايين برميل يومياً

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يمنح مهلة 6 أشهر لسداد القروض لتجاوز "كورونا"

وزير الصناعة السعودي يوضح حقيقة توجيه القطاع الخاص بمنح إجازة أسبوعين لموظفيه