TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كورونا" يواصل الضغط على بورصة البحرين

"كورونا" يواصل الضغط على بورصة البحرين
مستثمرون داخل مقر بورصة البحرين

مباشر: انخفض المؤشر العام لبورصة البحرين في نهاية تداولات اليوم الأربعاء، تزامناً تواصل آثار تفشي انتشار فيروس كورونا على التداولات والمستثمرين، إضافة إلى هبوط قطاع البنوك التجارية.

ووفقا لبيانات السوق، هبط المؤشر بنسبة 0.33 بالمائة، بما يوازي 4.60 نقطة إلى 1374.90 نقطة، مقابل 1379.50 نقطة في جلسة أمس.

وتم تداول 2.99 مليون سهم، بقيمة 583.55 ألف دينار بحريني. وهبطت قطاعات أخرى وهي "الصناعة، الاستثمار، ثم الخدمات" على الترتيب.

وكانت من أبرز الأسهم الخاسرة شركة استيراد الاستثمارية، المصرف الخليجي التجاري، المدرج أيضاً في سوق دبي المالي، مجموعة جي إف إتش المالية، المدرج أيضاً في بورصة الكويت، وبورصة دبي، ومصرف السلام-البحرين، المدرج أيضاً في سوق دبي المالي بنسبة 10 بالمائة، بنسبة 8.33 بالمائة، بنسبة 3.62 بالمائة، وبنسبة 1.35 بالمائة على الترتيب.

وانخفضت أيضا أسهم شركة زين البحرين، شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، المؤسسة العربية المصرفية، شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، وبنك البحرين والكويت بنسبة 1.02 بالمائة، بنسبة 0.77 بالمائة، بنسبة 0.66 بالمائة، بنسبة 0.54 بالمائة، وبنسبة 0.52 بالمائة على الترتيب.

وكان من أبرز الأسهم المرتفعة سهم شركة عقارات السيف بنسبة 1.58 بالمائة.

وكان أنشط سهم من حيث حجم التداول سهم البنك الأهلي المتحد-البحرين بعد تداول 1.37 مليون سهم.

ترشيحات:

"طيران الخليج": لم نغير أسعار التذاكر بسبب "كورونا"

"المتحد" البحريني يوقع اتفاقية مع "بيتك" لإتمام الاستحواذ المرتقب

البحرين تعلن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا

"المتحد" يهبط ببورصة البحرين 4% في مستهل التعاملات

البحرين تُطلق نظام إلكتروني لرفع الدعاوى التجارية