TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعيين عبدالرحمن السماري رئيساً تنفيذياً لهيئة المحتوى المحلي بالسعودية

تعيين عبدالرحمن السماري رئيساً تنفيذياً لهيئة المحتوى المحلي بالسعودية
رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، غسان بن عبدالرحمن الشبل، أرشيفية

الرياض – مباشر: أصدر مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، قراراً بتعيين عبدالرحمن بن عبدالله السماري رئيساً تنفيذياً للهيئة، ليصبح أول رئيس تنفيذي للهيئة منذ صدور الأمر الملكي بإنشائها في ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وتم تكليف السماري بمهام الرئيس التنفيذي للهيئة خلال الفترة السابقة، وأسهم في إطلاق المرحلة التأسيسية للهيئة، وتطوير استراتيجية وأعمال الهيئة، إلى أن صدر قرار مجلس إدارة الهيئة بتعيينه رئيساً تنفيذياً، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، غسان بن عبدالرحمن الشبل، إن السماري قدم إسهامات بارزة خلال مرحلة وضع البنية التحتية للهيئة ورسم استراتيجيتها، مشيراً إلى أن الهيئة تحرص على استقطاب الكوادر الوطنية التي تعول عليها في تحقيق أهدافها واستراتيجيتها.

وعمل السماري في مجال الاستشارات الاستراتيجية للقطاعين العام والخاص، بالتوازي مع خبرة صناعية واسعة في قطاع النفط والغاز، ويملك خبرة في مجالات متعددة تشمل استراتيجية الأعمال وتطوير سلاسل الإمداد، والتخطيط المالي والتشغيلي.

وحصل السماري على الماجستير في إدارة الأعمال، والبكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بالإضافة إلى بعض الدورات التدريبية المتخصصة في الإدارة الاستراتيجية وتحليل الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأطلقت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية هويتها، في 26 مايو/ أيَّار 2019؛ تماشياً مع أهدافها الاستراتيجية التي تتمثل في تنمية المحتوى المحلي بجميع مكوناته على مستوى الاقتصاد الوطني، والارتقاء بأعمال المشتريات الحكومية ومتابعتها لتحقيق الأهداف التنموية والمالية حسب الرؤى والاستراتيجيات الوطنية.

وأعلنت الهيئة، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، التحضير لإطلاق أولى مبادراتها الاستراتيجية،  بعنوان "شراكات المحتوى المحلي"، لتأسيس شراكة مستدامة مع كبرى الشركات الوطنية الرائدة والقطاع الخاص لتنمية المحتوى المحلي.

ترشيحات:

السعودية تدعو لعقد قمة استثنائية لقادة مجموعة العشرين حول فيروس كورونا

السعودية.. تعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية بالقطاع الخاص 15 يوماً

السعودية تُسجل 38 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

السعودية تتوعد المتلاعبين بالأسعار: "سنضرب بيد من حديد"

وزارة الطاقة السعودية: رفع صادرات الخام فوق 10 ملايين برميل يومياً

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يمنح مهلة 6 أشهر لسداد القروض لتجاوز "كورونا"

وزير الصناعة السعودي يوضح حقيقة توجيه القطاع الخاص بمنح إجازة أسبوعين لموظفيه

الصحة السعودية تطالب المواطنين والمقيمين بالتزام منازلهم

السعودية تلزم القطاع الخاص بتطبيق الإجازة المرضية والاستثنائية والحجر المنزلي