تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 دول عربية تفتح باب التبرعات في مواجهة "كورونا"

3 دول عربية تفتح باب التبرعات في مواجهة "كورونا"
صورة تعبيرية

 

مباشر: تتخذ الدول العربية إجراءات احترازية متصاعدة في محاولة لحصار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الأمر الذي يكلفها أموالًا طائلة لم تكن في حسبان الموازنات العامة، لذا تقرر فتح باب التبرعات في بعض تلك الدول لمواجهة "كورونا".

بعد اكتشاف 120 حالة إصابة بفيروس كورونا في لبنان، أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، عن فتح باب التبرعات النقدية عبر حسابين مصرفيين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، اليوم الثلاثاء.

وقالت إدارة المستشفى: "بعد أن لمسنا رغبة عدد من المواطنين تقديم الدعم لجهود التصدي لفيروس كورونا، تستقبل الإدارة التبرعات النقدية عبر حسابين مصرفيين فتحا لهذه الغاية في المصرف المركزي".

ونوّه المستشفى باستقباله تبرعات نقدية خاصة للعاملين في أقسام "الكورونا"، وكذا استقبال تبرعات عينية، على أن يتم الإعلان قريبا عن أسماء الجمعيات أو المنظمات التي ستقوم بجمع الدعم لمواجهة تداعيات الكورونا لصالح مستشفى رفيق الحريري الجامعي.

لم يكن لبنان أول دولة عربية تفتح باب التبرعات لمواجهة الفيروس القاتل، بل سبقتها تونس التي أعلنت قبل يومين، عن إنشاء صندوق لمقاومة وباء الكورونا، بعدما سجلت 24 حالة إصابة حتى الآن.

كما قررت الكويت، التي تضم 130 إصابة مؤكدة بالفيروس، أمس الاثنين، إنشاء صندوق مؤقت لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتلقي المساهمات النقدية المقدمة من مختلف المؤسسات والشركات والأفراد لدعم جهود الحكومة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ترشيحات

صحيفة: إدارة ترامب تطلب تمويلاً 850 مليار دولار لدعم الاقتصاد

محدث.. أسعار النفط تتحول للهبوط مع أزمتي الطلب والمعروض

أصول البنوك الإماراتية ترتفع 6% خلال فبراير

"فولكس فاجن" تعتزم إغلاق معظم مصانعها الأوروبية وسط أزمة كورونا