TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب "كورونا".. فلاي دبي توقف الرحلات الجوية إلى 19 دولة

بسبب "كورونا".. فلاي دبي توقف الرحلات الجوية إلى 19 دولة
إحدى طائرات شركة فلاي دبي

دبي – مباشر: قررت شركة فلاي دبي إيقاف الرحلات إلى 19 دولة، تماشياً مع توجيهات منظمة الصحة العالمية وهيئات الصحة الإماراتية كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لبيان صحفي فإن الشركة علقت رحلاتها من وإلى المملكة العربية السعودية حتى يوم 31 مارس/آذار، وعُلقت أيضاً إلى إيران وتحديداً لمُدن طهران، وأصفهان، ولار، ومشهد، وشيراز.

وتم إيقاف الرحلات إلى مملكة البحرين حتى 31 مارس، أما في الكويت فقد تم إلغاء الرحلات منها وإليها بداية من تاريخ يوم 14 وحتى يوم 19 مارس.

وسيم تعليق الرحلات إلى المملكة الأردنية الهاشمية بداية من يوم 17 مارس/آذار، ومن وإلى العراق بداية من 17 مارس، ومن وإلى بيروت في لبنان بداية من اليوم، وجيبوتي اعتباراً من 18 مارس.

وتم إيقاف الرحلات بمصر من وإلى الإسكندرية في جمهورية مصر العربية من يوم بعد غد الموافق 19 وحتى 31 مارس، ومن وإلى السودان بداية من اليوم، وإلى جوبا في جنوب السودان من يوم 14 في الشهر الحالي.

وعالمياً، تم إيقاف الرحلات إلى كراكوف في بولندا من يوم 15 وحتى يوم 28 مارس/آذار، أما على مستوى إيطاليا، فقد عُلقت الرحلات من وإلى كاتانيا بداية من يوم 15 مارس/آذار وحتى يوم 20 مايو/أيَّار، إضافة إلى إلغاء الرحلات من وإلى نابولي من 14 مارس وحتى يوم 21 مايو/أيَّار من عام 2020.

وألغيت الرحلات إلى براتيسلافا في سلوفاكيا ابتداءً من 13 مارس وحتى 27 مارس.

تم إلغاء الرحلات من وإلى كويتا في باكستان يومي 16 و17 مارس، ومن وإلى إسطنبول في تركيا اعتباراً من اليوم، ومن وإلى باكو في أذربيجان اعتباراً من 18 مارس، ومن وإلى الهند من 17 إلى يوم 31 مارس/آذار، ومن وإلى أوكرانيا اعتباراً من 17 مارس.

وبخصوص آخر مستجدات فيروس كورونا داخل دولة الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع يوم أمس الأحد شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة 26 حالة.

وعالمياً، توضح البيانات الأخيرة الصادرة عن جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية اليوم أن عدد الوفيات إثر الفيروس الصيني ارتفع في كافة أنحاء العالم إلى 7154 شخصاً.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

رصيد "المركزي الإماراتي" من العملات الأجنبية يرتفع 13% في فبراير

أبوظبي.. إلغاء التقدم للحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة