TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسميا.. الرئيس العراقي يكلف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة

رسميا.. الرئيس العراقي يكلف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة
الرئيس العراقي برهم صالح، خلال استقبال رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي

مباشر: كلف رئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، عدنان الزرفي، برئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة للفترة المقبلة، وذلك خلال  مدة أقصاها 30 يوما وهي الفترة التي حددها الدستور العراقي.

وقالت رئيس الجمهورية، في بيان لها، إن تكليف الزرفي جاء خلال استقباله في قصر السلام ببغداد.

وقال الرئيس صالح، إنه يأمل في نجاح رئيس الوزراء المكلف في مهامه الجديدة، وأن يعمل على إجراء انتخابات مبكرة ونزيهة، ويحقق تطلعات العراقيين، ويلبي مطالب المتظاهرين السلميين المشروعة من خلال إنجاز الإصلاحات المطلوبة، وأن يحافظ على سيادة واستقرار وأمن العراق.

وأضاف رئيس الجمهورية، أن العراق يستحق الأفضل وشعبه بذل التضحيات الجليلة من أجل الحياة الحرة الكريمة والمستقبل الواعد لجميع أبنائه.

وأشار الرئيس صالح، إلى أن الكثير من المهام والاستحقاقات التي ينتظرها الشعب العراقي بكافة مكوناته وأطيافه لا تزال أمام القيادة، وهي أمانة ومسؤولية تسعى لتحقيقها.

وكلف الرئيس صالح، في وقت سابق، محمد توفيق علاوي لتشكيل الحكومة العراقية خلفا لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، ولكنه اعتذر عن التكليف لعدم تمكنه من تشكيل الحكومة.

وبدأ رئيس الجمهورية، برهم صالح، في 3 مارس/ آذار الحالي، مشاوراته مع عدد من قادة الكتل السياسية لاختيار رئيس مجلس وزراء جديد للحكومة العراقية.

والتقى صالح رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي.

ترشيحات:

بعد حظر العراق دخول الوافدين من 13 دولة..6 قرارات جديدة لمواجهة كورونا

بقرار حكومي.."كورونا " يحظر التجوال في بغداد ويعلق العمل بجميع المؤسسات العراقية

البرلمان العراقي ينفي طلب الحكومة إعلان حالة الطوارئ الصحية