TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية 24% خلال يناير

البحرين ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية 24% خلال يناير
دولارات أمريكية

مباشر - إيناس بهجت: رفعت دولة البحرين استثماراتها بالسندات الأمريكية بأكثر من 24 بالمائة، خلال شهر يناير/كانون الثاني من عام 2020.

وبحسب البيانات الحديثة الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، ارتفعت استثمارات المملكة إلى مستوى قياسي لتصل إلى نحو 1.57 مليار دولار خلال مطلع 2020، مقارنة بـ1.27 مليار دولار قيمتها في ديسمبر/كانون الأول من عام 2019.

وزادت حيازة مملكة البحرين من السندات الأمريكية بقيمة 300 مليون دولار خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

واستحوذت مملكة البحرين على نسبة 0.56 بالمائة، من إجمالي استثمارات دول الخليج في السندات الأمريكية البالغة 278.912 مليار دولار.

عالمياً

وعالمياً، كشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة اليوم، أن اليابان رفعت حيازتها من السندات الأمريكية خلال يناير/كانون الثاني الماضي إلى مستوى 1.212 تريليون دولار، مقابل 1.154 تريليون دولار في ديسمبر/كانون الأول 2019.

وزادت الصين صاحبة المركز الثاني حيازتها من الديون الأمريكية خلال يناير/كانون الثاني عند مستوى 1.078 تريليون دولار مقارنة مع 1.069 تريليون دولار في الشهر السابق له، وذلك على الرغم من تفشي فيروس "كورونا" وآثاره الاقتصادية السلبية التي ظهرت ببعض البيانات الاقتصادية لـ"بكين".

ورفعت المملكة المتحدة "بريطانيا" التي احتلت المركز الثالث حيازتها من الديون الأمريكية خلال يناير/كانون الثاني الماضي إلى مستوى 372.7 مليار دولار مقارنة مع 332.6 مليار دولار في الشهر السابق له.

يُشار إلى أن ما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

وتتمتع السندات الأمريكية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد؛ وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها (الفائدة) وإن كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) ينفذ منذ فترة خطة لرفع أسعار الفائدة.

ترشيحات:

ارتفاع استثمارات دول الخليج بالسندات الأمريكية للشهر الثالث على التوالي