TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية: تعليق عقد الجمعيات للشركات المدرجة حتى إشعار آخر

هيئة السوق السعودية: تعليق عقد الجمعيات للشركات المدرجة حتى إشعار آخر
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض ـ مباشر: أصدرت هيئة السوق المالية السعودية، قراراً يقضي بتعليق عقد الجمعيات للشركات المدرجة في السوق المالية حضورياً حتى إشعار آخر.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها أنه تقرر الاكتفاء بعقد الجمعيات عبر وسائل التقنية الحديثة التي تمكن المساهمين من الاشتراك في مداولاتها والتصويت على قراراتها عبر منظومة (تداولاتي) المقدمة من قبل مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع).

وتابعت: "يأتي هذا القرار حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا الجديد (COVID - 19)".

وأشارت إلى أن القرار يأتي امتداداً للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

وأوضحت الهيئة أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، أعلنت أنه سيتم إتاحة تسجيل الحضور للمساهمين في الجمعيات اعتباراً من يوم الخميس 26 مارس/آذار الجاري، من خلال الدخول على نظام (تداولاتي)، حيث سيتم استمرار التصويت لمساهمي المصدر حتى نهاية وقت الجمعية.

ونوهت الهيئة إلى أن خدمة التصويت الآلي للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية متاحة لجميع المساهمين منذ أبريل/نيسان 2017م، عبر منظومة (تداولاتي).

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه تقرر تعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية لمدة 16 يوماً، اعتباراً من يوم الاثنين 16 مارس/آذار 2020.

ترشيحات:

الموارد البشرية بالسعودية تصدر دليل العمل عن بُعد بالقطاع الخاص

ولي العهد يؤكد عزم السعودية تنسيق التعاون الدولي لمكافحة "كورونا"

السعودية تسجل 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".. والإجمالي يرتفع لـ133 حالة

"النقد" السعودية تُقرّر الاكتفاء بالعمل "عن بُعد" للمؤسسات الخاضعة لرقابتها

بنوك سعودية تلجأ للقنوات الإلكترونية والعمل عن بُعد لمواجهة "كورونا"

المنافسة السعودية تصدر عدة قرارات.. أبرزها لمواجهة الاحتكار بسبب "كورونا"

الصحة السعودية تطالب المواطنين والمقيمين بالتزام منازلهم