TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يمدد استثناء واردات 3 سلع من الغطاء النقدي..حتى مارس 2021

المركزي المصري يمدد استثناء واردات 3 سلع من الغطاء النقدي..حتى مارس 2021
البنك المركزي المصري ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: أخطر البنك المركزي المصري، البنوك بمد فترة استثناء، بعض السلع الغذائية الأساسية وهي الأرز والعدس والفول، من الغطاء النقدي بواقع 100 بالمائة لمدة عام ينتهي في 15 مارس/آذار 2021.

وقال البنك المركزي، في خطابه للبنوك، إنه بالإشارة لضوابط العمليات الاستيرادية، والكتاب الدوري المؤرخ 6 مارس/آذار 2019، بشأن السماح للبنوك باستثناء كل من الأرز والفول والعدس من الغطاء النقدي بواقع 100 بالمائة على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة وذلك لمدة عام ينتهي في 15 مارس/آذار 2020.

وأضاف البنك المركزي، أنه في ضوء متابعة البنك المركزي لاحتياجات السوق المصري، فقد تقرر مد فترة السماح المشار إليها لمدة عام أخر ينتهي في 15 مارس/آذار 2021.

وأكد المركزي على سريان هذا القرار على كافة العمليات الاستيرادية لجميع الشركات مع مراعاة الدراسة الائتمانية التي يجريها كل بنك.

كان محافظ البنك المركزي أصدر أمس الأحد، خطاباً للبنوك يتضمن تعليمات وإجراءات احترازية ووقائية لضمان استمرارية العمل في القطاع المصرفي، في إطار توجه الدولة فيما يخص فيروس كورونا المستجد.

وجاء من بين تلك التعليمات تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 6 أشهر، وعدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخير في السداد.

ترشيحات

الوزراء: قرار خلال ساعات بخفض عدد العاملين بالأجهزة الحكومية بمصر

المتحدث العسكري المصري ينفي رش مبيدات ضد فيروس كورونا على المحافظات جواً

2.25 مليار جنيه خسائر متوقعة بعد تعليق حركة الطيران في مصر

الحكومة المصرية تنفي وجود 19 ألف مصاب بفيروس كورونا بالبلاد