تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحد" البحريني يوقع اتفاقية مع "بيتك" لإتمام الاستحواذ المرتقب

"المتحد" البحريني يوقع اتفاقية مع "بيتك" لإتمام الاستحواذ المرتقب
صورة تعبيرية عن اندماج البنكين
بيتك
KFH
0.34% 595.00 2.00
الأهلي المتحد
AUB
-0.63% 0.63 -0.00
ابي
AMS
0.00% 0.00 0.00

مباشر: وقع البنك الأهلي المتحد- البحرين، يوم أمس الأحد، اتفاقية مع بيت التمويل الكويتي (بيتك) بخصوص تنظيم إطارات التعاون وتبادل المعلومات بين الطرفين لإتمام الاستحواذ المرتقب.

ووفقاً لبيان صحفي لبورصة الكويت، فإن هذا التعاون وتبادل المعلومات يسبق الاستحواذ المُنتظر من الأخير على الأول، حيث نصت الاتفاقية على أن أي توزيعات نقدية أو أسهم مجانية يُوافق على توزيعها عن العام الماضي تكون لُساهمي كل بنك على حدة.

وأشارت الاتفاقية أيضاً إلى أن التوزيعات أو الأسهم لن تتخطى التي تم إقرارها عن عام 2018.

وفي بداية الشهر الجاري، أعلن بيتك عن فتح العرض الأولي للاستحواذ على أسهم البنك الأهلي المتحد-البحرين في 26 مارس/آذار الحالي حتى 15 أبريل/ نيسان المقبل، على أن يتم تنفيذ الاستحواذ يوم 18 مايو/ أيار 2020، وتقدم أيضاً البنك الكويتي بمستند عرض الاستحواذ على ما نسبته 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد- البحرين.

وبخصوص النتائج المالية لعام 2019، ارتفعت أرباح البنك الأهلي المتحد-البحرين العائدة على مساهمي المجموعة الأم في نهاية العام الماضي بنسبة 4.7 بالمائة على أساس سنوي، وزادت الأرباح السنوية العائدة على مساهمي  بيتك خلال عام 2019 بنسبة 10.4 بالمائة على أساس سنوي.

يشار إلى أن بنك الكويت المركزي أعلن اليوم عن خفض سعر الخصم بواقع 1 بالمائة، تجاوباً مع قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي، وللتحوط ضد التداعيات الاقتصادية لفيروس "كورونا".

ترشيحات:

البحرين تعلن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا

"المتحد" يهبط ببورصة البحرين 4% في مستهل التعاملات

البحرين تُطلق نظام إلكتروني لرفع الدعاوى التجارية