TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الكويتي" يخفض أسعار الفائدة لأدنى مستوياتها التاريخية

"المركزي الكويتي" يخفض أسعار الفائدة لأدنى مستوياتها التاريخية
بنك الكويت المركزي

الكويت – مباشر: أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الاثنين، خفض سعر الخصم بواقع 1 بالمائة، تجاوباً مع قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي، وللتحوط ضد التداعيات الاقتصادية لفيروس "كورونا".

وحسب بيان للمركزي، فقد تراجع سعر الخصم من 2.5 بالمائة إلى 1.5 بالمائة وهو الأدنى على المستوى التاريخي.

ولفت في البيان إلى أن ذلك الإجراء يأتي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية والخطوات التحوطية التي يجريها البنك للتصدي لتداعيات تفشي فيروس كورونا، وانعكاساته على الاقتصاد الوطني، والسوق المحلي.

وأوضح أن القرار سيساهم في المحافظة على الاستقرار النقدي، وتعزيز بيئة داعمة للنمو الاقتادي، مع تخفيض تكلفة الاقتراض للأفراد والمؤسسات، والمحافظة على جاذبية الدينار، إلى جانب انسياب التدفقات النقدية.

يشار إلى أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الكويت ارتفع إلى 123 حالة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 9 حالات، ومع تفشي الفيروس لجأت الكويت العديد من الإجراءات الاحترازية كتعطيل الدراسة، وإغلاق دور السينما، وأماكن الترفيه، إلى جانب حظر التجمعات، والصلاة في المساجد.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر بشكل مفاجئ خفض معدل الفائدة1 بالمائة لمستويات ما بعد الأزمة المالية العالمية، إذ خفضها بنسبة 1 بالمائة لتتراوح بين صفر و0.25 بالمائة، مع إقرار برنامج للتيسير الكمي بقيمة 700 مليار دولار، في مسعى لدعم الاقتصاد مع تفشي فيروس كورونا.

ترشيحات:

"أعيان للإجارة" تغلق مراكز تجارية وأخرى للتسوق وعقار "مجمع يال"

أرباح الإنماء العقارية تتراجع 71% في الربع الأول

بسبب كورونا.. الداخلية الكويتية تتخذ إجراءً بشأن المركبات

"الغذاء" الكويتية تلزم المطاعم بعدم استقبال أكثر من 5 عملاء في آن واحد