TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "دبي الإسلامي" توافق على رفع ملكية الأجانب لـ40%

عمومية "دبي الإسلامي" توافق على رفع ملكية الأجانب لـ40%
أحد فروع بنك دبي الإسلامي

دبي - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لبنك دبي الإسلامي خلال اجتماعها أمس، على رفع نسبة ملكية الأجانب في أسهمه من 25 بالمائة إلى 40بالمائة، شريطة الحصول على الموافقات الرقابية المختصة.

وأضاف البنك في البيان، أن الجمعية وافقت على مقترح توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 35 بالمائة من رأس المال عن عام 2019.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية فوضت مجلس الإدارة لإصدار صكوك رئيسية أو أدوات مالية أخرى مماثلة غير قابلة للتحويل إلى أسهم، سواء عن طريق برنامج أو خلاف ذلك، في حدود مبلغ اسمي إجمالي بقيمة لا تتجاوز 7.5 مليار دولار، بالإضافة لإصدار صكوك إضافية من الشق الأول غير قابلة للتحويل لأسهم بقيمة لا تتجاوز 1.5ـ مليار دولار وصكوك من الشق الثاني بقيمة لا تتجاوز 1.5 مليار دولار.

وفوضت الجمعية العمومية مجلس الإدارة لتحديد تاريخ الإصدار بما لا يتجاوز سنة من تاريخ الجمعية، والمبلغ وآلية الطرح وهيكل الصفقة وكذلك الشروط والأحكام الأخرى لمثل هذا الإصدار، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وتم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء محلس الإدارة وهم "محمد إبراهيم الشيباني، وحمد عبدالله راشد الشامسي، ويحيى سعيد أحمد لوتاه، وعبدالله على الهاملي، وأحمد محمد سعيد بن حميدان، وعبدالعزيز أحمد المهيري، وعبدالله حمد رحمه الشامسي، وحمد مبارك بوعميم، وجاوير مارين رومانو" وذلك لفترة ثلاث سنوات (2020 - 2023).

وأعلن البنك في وقت سابق عن نمو أرباحه السنوية بنسبة 2 بالمائة في عام 2019، مقارنة بــــصافي الأرباح في عام 2018، إضافة إلى إعلانه عن الموافقة على زيادة نسبة ملكية الأجانب في أسهم رأسمال البنك من 25 بالمائة إلى 40 بالمائة.

ترشيحات:

 عمومية "دبي الإسلامي" تناقش توزيع 35% نقداً