تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأعلى للقضاء بالسعودية يؤجل جميع الجلسات حتى إشعار آخر

الأعلى للقضاء بالسعودية يؤجل جميع الجلسات حتى إشعار آخر
مقر المجلس الأعلى للقضاء بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أصدر المجلس الأعلى للقضاء، بالسعودية قراراً بتأجيل جلسات جميع القضايا المنظورة لدى جميع المحاكم، بدءاً من يوم الاثنين، 21/7/1441هـ وحتى إشعار آخر، على أن يتم استئناف الجلسات كلياً أو جزئياً بقرار من رئيس المجلس.

ويأتي هذا القرار، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي قامت بها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتضمن القرار إعادة جدولة جميع الجلسات المؤجلة فترة التأجيل وأن يكون لها أولية في المواعيد، ويشعر أطراف الدعوى بالطرق الإلكترونية.

وأكد القرار على استمرار المحاكم في النظر في القضايا المستعجلة، أو التي تتطلب طبيعتها اتخاذ إجراءات مستعجلة لا تحتمل التأخير وفقاً لما تراه الدائرة القضائية أو رئيس المحكمة بحسب الحال.

وتضمن القرار أن تستمر المحاكم في إجراءات المحاكمة والترافع عن بعد، وفرض تبادل المذكرات بين أطراف الدعوى إلكترونياً وتسلمها، وطلب ما تحتاجه من مستندات أو وثائق، وإيداع مسودات الأحكام.

كما يتضمن تسليم الأحكام إلكترونياً، واستقبال الاعتراضات ونحو ذلك مما لا يتطلب حضور الأطراف للمحكمة على أن يكون ذلك عبر أنظمة وزارة العدل الإلكترونية.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه تقرر تعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية لمدة 16 يوماً.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، عن تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس "كوروناالمستجد "كوفيد 19"، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 118 حالة.

ترشيحات:

الجوازات السعودية تمدد تأشيرات الزيارة للموجودين داخل المملكة

السعودية تعدل ضوابط العمر والرواتب لمستفيدي برنامج "هدف"

السعودية وبريطانيا تبحثان الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا

السعودية.. المنطقة الشرقية تُغلق الأسواق الشعبية وأماكن الترفيه

مؤسسة النقد السعودية: لا يجوز فرض رسوم على الخدمات البنكية دون موافقة

الموانئ السعودية توقف الرحلات البحرية للركاب إلى الاتحاد الأوروبي و23 دولة