TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد يوجه باستمرار جميع المشاريع وعدم إلغائها أو تأجيلها

محمد بن زايد يوجه باستمرار جميع المشاريع وعدم إلغائها أو تأجيلها
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

أبوظبي - مباشر: استعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الاثنين خلال اجتماع بأعضاء المجلس التنفيذي بالإمارة الأوضاع الاقتصادية في ظل التطورات التي تشهدها الأسواق العالمية.

وقال حاكم أبوظبي في سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي في تويتر، إن البرامج التحفيزية القائمة في الإمارة والإجراءات التي أعلنها المصرف المركزي والحكومات المحلية مؤخراً، تمثل دعامة وضمانة للاستقرار الاقتصادي والمالي في الدولة.

ووجه الشيخ محمد بن زايد بالعمل على خطط جديدة لتحفيز القطاعات الاستثمارية الاستراتيجية، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة دائرة المالية وعضوية دائرة التنمية الاقتصادية والبنوك المحلية لمتابعة برامج الاقتراض للشركات المحلية في أبوظبي في ظل الظروف الراهنة.

ووجه حاكم أبوظبي باستمرار جميع المشاريع الرأسمالية حسب الخطط المعتمدة وعدم إلغاء أو تأجيل أي مشروع في إطار الأجندة التنموية لأبوظبي، وأخذ تدابير إضافية للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية في الإمارة وإعطاء الأولوية للشركات الناشئة في ضوء التحديات الحالية.

وأكد: "ستستمر أجهزتنا الحكومية في تطوير وتسهيل القوانين والتشريعات الاستثمارية لتكون أكثر مرونة وملاءمة لاستمرارية العجلة الاقتصادية... نثق بحيوية الاقتصاد الوطني وقدرته على مواجهة تقلبات الأسواق."

وأتى الاجتماع بعد أن التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دبي مساء أمس.

وتجاذب كلاهما أطراف الحديث حول عدد من القضايا الوطنية ذات الصلة بتوفير كافة مقومات الحياة الكريمة للمواطنين في جميع أرجاء الوطن والإجراءات المتبعة من أجل تحصين مجتمع الإمارات عموماً بالرعاية الصحية وسلامة العيش والاستقرار الاجتماعي والصحي لجميع شرائح وفئات المجتمع.

وعلى مستوى الدولة، أصدرت لجنة استمرارية الأعمال في حكومة عجمان، عدداً من القرارات والتدابير الاحترازية خلال اجتماعها، في إطار الإجراءات الوقائية التي تتبعها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا.

وعلى مستوى الحالات المصابة بالدولة، فقد أعلنت " وزارة الصحة ووقاية المجتمعشفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة 26 حالة.

وبدأ انتشار فيروس كورونا في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019 في مدينة "ووهان" بوسط الصين.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية تؤكد على كفاية المخزون الاستراتيجي من السلع

الإمارات: ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا إلى 26 حالة

صحة المواطنين تتصدر مباحثات محمد بن راشد وولي عهد أبوظبي

 أبوظبي للتأمين توزع أرباحاً نقدية بـ144.6 مليون درهم على المساهمين

 الاحتياطي الفيدرالي يفاجئ العالم مجدداً بخفض معدل الفائدة لـ"صفر"

 سعر الذهب يقفز 40 دولاراً بعد خفض الفائدة الأمريكية

الدولار يتراجع 1% أمام العملات الكبرى بعد قرار الفيدرالي