TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة استمرارية الأعمال بعجمان تتخذ إجراءات احترازية ضد "كورونا"

لجنة استمرارية الأعمال بعجمان تتخذ إجراءات احترازية ضد "كورونا"
أحد الشوارع الرئيسية بإمارة عجمان

أبوظبي - مباشر: أصدرت لجنة استمرارية الأعمال في حكومة عجمان، عدداً من القرارات والتدابير الاحترازية خلال اجتماعها، في إطار الإجراءات الوقائية التي تتبعها حكومة دولة الإمارات للوقاية من فيروس كورونا.

وتهدف اللجنة من هذه القرارات على الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة مع ضمان استمرارية العمل وكفاءته في مختلف الجهات والقطاعات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.
 

ووجهت اللجنة الدوائر الحكومية المحلية في الإمارة كافة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل نظام العمل عن بعد حفاظاً على سلامة الموظفين والمتعاملين، وذلك لبعض الفئات من الموظفين ابتداءً من اليوم الموافق لـ 16 مارس/آذار 2020 ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

وتتيح القرارات للجهات الحكومية في الحالات الاستثنائية وحالات الضرورة تطبيق العمل عن بعد على أي من الفئات الوظيفية لديها بناء على جاهزيتها التقنية والتكنولوجية، على أن يتم التنسيق مع لجنة استمرارية الأعمال والمجلس التنفيذي بالإمارة في حال وجود أي عائق يحول دون تطبيق نظام العمل عن بعد وستعمل اللجنة على دعم الجهات الحكومية كافة لإنجاح النظام وتطبيقه بكفاءة وفعالية.

ووجهت اللجنة كافة الجهات الحكومية بضرورة التوجه نحو تقديم الخدمات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية والخدمات الذكية لضمان تأدية وتقديم خدماتها وأعمالها دون توقف أو قصور.

 ووجهت اللجنة الجهات المعنية بتحديد الأنشطة ذات الخطورة في الإمارة والعمل على وضع قيود على مكاتب استقدام العمالة المنزلية وإلزامهم باتباع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما وجهت اللجنة بإيقاف مراكز المساج والتدليك المرخصة في الإمارة عن تقديم خدماتها ابتداءً اليوم حتى إشعار آخر ودراسة مدى القدرة على الاستغناء عن بعض الإجراءات التي تتطلب تواجد العملاء في مراكز الخدمات الحكومية لحين عودة الأمور إلى طبيعتها في هذا الشأن.

ووجهت اللجنة أيضاً الجهات الحكومية كافة بتكثيف الحملات التوعوية لجمهورها بشأن التدابير الاحترازية التي أقدمت عليها للوقاية من فيروس كورونا وأهمية الالتزام بها.

ومنذ أيام، أصدر الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بشأن إنشاء وتشكيل لجنة استمرارية الأعمال في حكومة عجمان تعمل بالتعاون والتنسيق مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة، وذلك من منطلق حرص حكومة عجمان على ضمان استمرارية الأعمال والخدمات لدى الجهات الحكومية في الإمارة على الوجه الذي يكفل تأدية وتقديم تلك الأعمال والخدمات دون توقف أو قصور

ويناط باللجنة، بناءً على القرار الصادر استحداث برنامج لاستمرارية الأعمال في الجهات الحكومية في إمارة عجمان، وتقييم الممارسات الحالية المطبقة في الجهات الحكومية بهذا الخصوص للوقوف على فرص التحسين الممكنة واقتراح منظومة إجراءات بشأن الاستمرارية في تقديم الأعمال والمهام والخدمات الحكومية الحيوية، في ظل أي أوضاع أو ظروف طارئة، وبناء القدرات لدى الجهات الحكومية بهدف تعزيز الاستجابة الفعالة لحالات الطوارئ وتوقف الأعمال والتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة وتمثيل الإمارة في الاجتماعات واللجان ذات الصلة.

وعلى مستوى الحالات المصابة بالدولة، فقد أعلنت " وزارة الصحة ووقاية المجتمع " شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة 26 حالة.

وبدأ انتشار فيروس كورونا في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019 في مدينة "ووهان" بوسط الصين.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية تؤكد على كفاية المخزون الاستراتيجي من السلع

الإمارات: ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا إلى 26 حالة

صحة المواطنين تتصدر مباحثات محمد بن راشد وولي عهد أبوظبي

 أبوظبي للتأمين توزع أرباحاً نقدية بـ144.6 مليون درهم على المساهمين

 الاحتياطي الفيدرالي يفاجئ العالم مجدداً بخفض معدل الفائدة لـ"صفر"

 سعر الذهب يقفز 40 دولاراً بعد خفض الفائدة الأمريكية

الدولار يتراجع 1% أمام العملات الكبرى بعد قرار الفيدرالي