TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بقرار حكومي.."كورونا " يحظر التجوال في بغداد ويعلق العمل بجميع المؤسسات العراقية

بقرار حكومي.."كورونا " يحظر التجوال في بغداد ويعلق العمل بجميع المؤسسات العراقية
صورة تعبيرية

 

مباشر: قررت السلطات العراقية فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد بشكل كامل ابتداءً من يوم الثلاثاء 17 مارس/ آذار الساعة 11 ليلاً حتى الاثنين 23 مارس/ آذار للساعة 11 ليلًا.

وعقدت لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 اجتماعا موسعا، مساء اليوم الأحد، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لبحث تطورات الوضع الصحي وإجراءات منع انتشار فيروس كورونا المستجدّ وطرق الوقاية منه، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

وقررت اللجنة تعطيل الدوام الرسمي في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، مع استثناء الأجهزة الأمنية والخدمية والصحية ووسائل الإعلام المصرّح بعملها والدبلوماسيين والحركة التجارية للبضائع والمواد الغذائية.

وشملت القرارات إلزام الجهات ذات العلاقة بإجراء حملات تعفير وزيارات صحية للمناطق التي تحدد من قبل دوائر الصحة في بغداد.

كما خولت اللجنة المحافظين صلاحية فرض حظر التجوال في محافظاتهم، فضلا عن تعليق الرحلات الجوية ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 17 مارس/ آذار 2020 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 24 مارس/ آذار 2020.

وكلفت اللجنة وزارة الاتصالات بزيادة سعات الانترنت الداخلة للعراق عن طريق الشركات المتعاقدة معها ISP والعمل على تخفيض الأسعار لمدة شهر قابلة للتمديد، وإعطاء سعات مجانية تحددها الوزارة.

وأكدت اللجنة على إيقاف التنقل بين المحافظات، مع التشديد على المواطنين في جميع المحافظات اتباع الإجراءات والتوجيهات والإرشادات الطبية، بما في ذلك تجنب حضور التجمعات والاختلاط، والبقاء في المنازل إلا في حالات الضرورة .

ترشيحات

بالفيديو.. رئيس الأركان يتفقد معدات القوات المسلحة لمواجهة فيروس " كورونا"

ذعر كورونا وقرار الفيدرالي.. الأسواق تترقب 4 أحداث هذا الأسبوع

مصر ترفع الإعفاء الشخصي لضريبة الدخل في الموازنة الجديدة

مع انتشار كورونا...مخزون مصر من السلع الاستراتيجية يكفي لـ3 أشهر

الجوازات السعودية تمدد تأشيرات الزيارة للموجودين داخل المملكة