TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموانئ السعودية توقف الرحلات البحرية للركاب إلى الاتحاد الأوروبي و23 دولة

الموانئ السعودية توقف الرحلات البحرية للركاب إلى الاتحاد الأوروبي و23 دولة
عبارات نقل مسافرين تابعة لهيئة الموانئ السعودية- موانئ، أرشيفية

الرياض – مباشر: أصد​رت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" السعودية، اليوم الأحد، تعميماً يقضي بإيقاف الرحلات البحرية للمسافرين مؤقتاً ماعدا البضائع بين المملكة و23 دولة إلى جانب الاتحاد الأوربي.

وأرجعت "موانئ" قرارها، وفقا لبيان لها؛ في إطار الجهود المتخذة من قبل الدولة حيال الإجراءات والاحتياطات الاحترازية اللازمة لمنع دخول فايروس كورونا (covid-19)، ووضع عدداً من الإجراءات الوقائية الملزمة على السفن القادمة للمملكة.

ونص التعميم، بحسب بيان "موانئ"، على إيقاف الرحلات البحرية مؤقتاً بين المملكة ودول؛ تشمل الإمارات، والكويت، والبحرين، وعُمان، والعراق، ولبنان، وسوريا، ومصر، وكوريا الجنوبية، والصين، ودول الاتحاد الأوربي، والاتحاد السويسري، والهند، وباكستان.

وشمل القرار كذلك دول: تركيا، وأريتريا، وسريلانكا، وإثيوبيا، وكينيا، والسودان، وجيبوتي، والصومال، وجنوب السودان، والفلبين)، باستثناء رحلات الإجلاء والشحن والتجارة.

وتضمن التعميم، الصادر من الهيئة العامة للموانئ، تعليق السماح بسفر المواطنين والمقيمين ومنع دخول القادمين من الدول المشار إليها بشكل مباشر أو من كان بها خلال 14 يوماً السابقة لقدومه، بالإضافة إلى تعليق إجراء تغيير طواقم البحارة العاملين على السفن بكافة أنواعها التي تصل للموانئ السعودية والقادمين من الدول المشار إليها بشكل مباشر أو من كان بها خلال 14 يوماً السابقة لقدومه.

وأكدت "موانئ"، أنها تواصل تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (covid-19) في موانئ المملكة وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، ومن ذلك عمليات التطهير والتعقيم في صالات الركاب والمرافق العامة بالموانئ، وتقديم كافة المعدات والوسائل الحديثة التي تعمل على مدار الساعة وفق أعلى معايير الصحة والسلامة العالمية، بالإضافة إلى إقامة عدة ورش توعوية للعاملين بها ولوحات إرشادية للقادمين إليها، بهدف توفير بيئة صحية متكاملة.

tech+ carona-01.jpeg

ترشيحات:

"نزاهة" تكشف نتائج تحقيقات قضايا فساد بالسعودية

الصحة السعودية تعلن تعافي ثالث حالة مصابة بفيروس كورونا لمواطن

الجوازات السعودية تسمح بتمديد تأشيرات الزيارة شرط تسديد الرسوم

"سكني": 37 ألف أسرة سعودية استفادت من خيارات الإسكان خلال فبراير

وزير الصناعة السعودي: نعمل على عدة محفزات للحد من تبعات "كورونا"

محافظ مؤسسة النقد السعودية: لا توجد مشكلة سيولة.. ومستعدون للتدخل مجدداً