تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية العراقية تؤكد استمرار تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين

المالية العراقية تؤكد استمرار تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين
نائب رئيس الوزراء وزير المالية العراقي يترأس اجتماعا مع محافظ البنك المركزي والقطاع المصرفي

مباشر: ترأس نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية العراقي، فؤاد حسين، اجتماعا لدراسة وتقييم الوضع المالي العام، وكيفية إدارة الازمة الحالية من نواحي مختلفة ولكي تأخذ المصارف والبنك المركزي دورهم في تقديم الدعم المالي لمواجهة الأزمات التي يواجهها العراق.

وأكد المجتمعون، وفقا لبيان لوزارة المالية، اليوم الأحد، على استمرار تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين، ومن جانب آخر دعم فعاليات خلية الأزمة ووزارة الصحة ومديرياتها لمواجهة خطر انتشار فايروس كورونا.

وضم الاجتماع كلا من محافظ البنك المركزي العراقي، ووكيل وزارة المالية وكالة ورئيس الهيئة العامة للتقاعد، ومدير عام دائرة الدين العام والمدراء العامون لمصارف الرافدين والرشيد والعراقي للتجارة.

وتوصل الاجتماع، بحسب البيان، إلى العديد من القرارات؛ أهمها فتح حساب خاص لاستقبال وإيداع التبرعات من قبل المصارف والشركات والهيئات الحكومية والخاصة؛ من أجل معالجة الوضع القانوني لتمويل وزارة الصحة ودوائرها بما تحتاجه من تمويل، ويكون الصرف بإشراف لجنة عليا، هذا بالإضافة إلى التمويل الشهري من قبل دائرة المحاسبة في وزارة المالية.

واستناداً إلى توجيهات وزير المالية، قدم المصرف العراقي للتجارة 5 ملايين دولار، ومصرفي الرافدين والرشيد بـ3 ملايين دولار؛ لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

وتم اتخاذ مجموعة اخرى من القرارات من أجل رفع المستوى الصحي في البلد؛ حرصاً من المسؤولين في وزارة المالية والقطاع المصرفي على صحة المواطنين ولدعم المؤسسات الصحية.

ترشيحات:

العراق يكشف وجود مساعٍ لإبرام اتفاق جديد لدول "أوبك" يخفض الإنتاج

العراق يُمدد وقف حركة التبادل التجاري مع إيران والكويت

مصرف الرافدين العراقي يطلق دفعة سلف جديدة للموظفين تصل لـ25 مليون دينار

الخارجية العراقية تستدعي سفيري بريطانيا وأمريكا