TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأشغال" البحرينية تنجز 40 % من المرحلة الثالثة لتطوير تقاطع الجسرة

"الأشغال" البحرينية تنجز 40 % من المرحلة الثالثة لتطوير تقاطع الجسرة

مباشر: أعلنت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمملكة البحرين، أن نسبة الإنجاز بمشروع تطوير تقاطع الجسرة (المرحلة الثالثة) بلغت 40  بالمائة.

ومشروع تطوير تقاطع الجسرة مدرج ضمن برنامج التنمية الخليجي وبدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقالت الوكيل المساعد للطرق بالوزارة، إن أعمال المشروع تتضمن إنشاء مداخل ومخارج على التقاطع من أجل تسهيل انسيابية الحركة المرورية عليه، بالإضافة إلى تعزيز حواجز السلامة المرورية على الجسر مع تعديل طبقة الاسفلت العلوية والخطوط الارضية تماشياً مع التعديل الجديد للتقاطع.

وأشارت المهندسة هدى عبدالله فخرو، إلى أن المشروع يخدم القادمين من المنامة باتجاه منطقة الجسرة والبديع، وللقادمين من منطقة الهملة باتجاه المنامة، بالإضافة إلى القادمين من منطقة البديع المتجهين الى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد.

وأضافت أن المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة لتوفير خدمات البنية التحتية والشوارع الرئيسية بالمملكة، كما يأتي في سياق حزمة مشاريع لتحسين المداخل إلى مدينة سلمان.

ونوهت بأن المشروع سيسهم في الحد من الازدحامات المرورية خصوصاً في فترات الذروة وبالتالي ستكون الحركة المرورية أكثر انسيابية في جميع الاتجاهات.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أرست الموضوع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مجموعة حجي حسن بالتحالف مع مقاولات الغانم العالمية وذلك بتكلفة تبلغ 1,499,420 دينار.

ترشيحات