TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعلق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين لمواجهة كورونا

السعودية تعلق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين لمواجهة كورونا
الخطوط السعودية

الرياض - مباشر: قررت المملكة العربية السعودية تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية -إلا في الحالات الاستثنائية- لمدة أسبوعين، في سبيل مواجهة فيروس كورونا الجديد.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بوقت مبكر من اليوم السبت، بأن حكومة المملكة قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية -إلا في الحالات الاستثنائية- لمدة أسبوعين، اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد الموافق 15 مارس/آذار الجاري، وفقاً لوزارة الخارجية.

وأكد المصدر أن الخطوة تأتي وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأشار إلى أن القرار اتخذ انطلاقاً من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد19) جائحة عالمية، حيث ظهرت عدوى الفيروس في 117 دولة حتى الآن.

وأوضح المصدر أن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى ذات العلاقة ستقوم بترتيب إجراءات قدوم من يرغب العودة من المواطنين، حيث ستعلن الإجراءات المتعلقة بذلك خلال أسبوع من تاريخه.

وتابع: وسيتم وضع الترتيبات اللازمة بشأن الإجراءات الصحية للفحص والعزل وفقاً للإجراءات الوقائية المعتمدة لجميع القادمين.

وبين أنه سيتم اعتبار الفترة إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم.

وأفادت البيانات الأخيرة على موقع جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، أمس، وصول عدد الوفيات جراء فيروس كورونا على الصعيد العالمي إلى 5074 حالة.