TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يوجه بتعطيل الدراسة السبت بسبب موجة الطقس السيئ

الوزراء المصري يوجه بتعطيل الدراسة السبت بسبب موجة الطقس السيئ
مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: وجه رئيس الحكومة المصرية بتعطيل الدراسة على مستوى البلاد، بسبب حالة الطقس السئ.

وكلف مصطفي مدبولى، في بيان صادر، اليوم الجمعة، عقب ترأسه غرفة إدارة الأزمات، بمقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، جميع المحافظين بمنح غداً السبت أجازة للمدارس والجامعات، حتى تستطيع الأجهزة المعنية التعامل مع آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة.
وأشار مدبولي، إلى أنه يتم حالياً بذل جهد كبير لتطوير مخرات السيول في مختلف المحافظات، ولكن هناك أيضاً بعض حالات التعدي عليها من قبل المواطنين، مؤكدا أن الهدف الأول والأساسي من إخلاء أي منطقة سكنية عشوائية هو الحفاظ على أرواح المواطنين، وهو ما نفذته الدولة خلال السنوات الماضية.

والجدير بالذكر، أن اجتماع غرفة إدارة الأزمات شهد حضور وزير الدولة للإعلام، ومسئولو مجلس الوزراء ومركز المعلومات، وغرفة الأزمات.

وأفاد بيان لوزير التربية والتعليم، بوقت سابق من اليوم، تفويض المحافظين بالمحافظات التي تعمل بها الدراسة يوم السبت باتخاذ القرار المناسب لتعليق الدراسة غدًا كل في محافظته وفق ظروف الطقس بالمحافظة، نظرًا لظروف حالة الطقس التي تمر بها البلاد.

وأشار الوزير حينها، إلى استمرار امتحانات الدبلومة الامريكية في موعدها غدًا.

وقرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، خالد عبدالغفار، اليوم، تعطيل الدراسة بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، غداً السبت الموافق 14 مارس.

وأفادت الوزارة، بانتظام الدراسة بعد غدٍ الأحد الموافق 15 مارس في كافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.