TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية العراقية تستدعي سفيري بريطانيا وأمريكا

الخارجية العراقية تستدعي سفيري بريطانيا وأمريكا
وزارة الخارجية العراقية

 

مباشر: استدعت وزارة الخارجية العراقي، سفيري الولايات المتحدة وبريطانيا لدى بغداد، إثر استهداف مواقع عسكرية للجيش العراقي.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، اليوم الجمعة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية "واع": إن وزير الخارجية محمد علي الحكيم عقد اجتماعاً طارئاً؛ لتدارس الإجراءات بشأن الاعتداء الأمريكي الأخير.

وأضاف الصحاف أن وزير الخارجية وجّه باستدعاء سفيري الولايات المتحدة وبريطانيا لدى بغداد.

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أصدرت، اليوم بياناً بشأن الاعتداء الأمريكي على قطعات الجيش والحشد الشعبي، معتبرة أن هذا الاعتداء انتهاكاً لسيادة العراق.

وأوضحت القيادة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية أنه في تمام الساعة الواحدة فجر يوم الجمعة، تعرض العراق إلى اعتداء من طائرات أمريكية مقاتلة، استهدفت قطعات الجيش العراقي، مغاوير الفرقة التاسعة عشرة، ومقر اللواء 46 الحشد الشعبي، وفوج شرطة بابل الثالث في مناطق محافظة بابل "جرف النصر، والسعيدات، والبهبهاني، ومنشأة الأشتر للتصنيع العسكري السابق، ومطار كربلاء" الواقع على الطريق الرابط بين كربلاء والنجف.

من جانبها استنكرت رئاسة الجمهورية، القصف الأجنبي الذي استهدف مواقع عديدة داخل الأراضي العراقية.

واعتبرت الرئاسة ذلك القصف انتهاكاً للسيادة الوطنية"، مجددة التأكيد على أن معالجة الأوضاع الأمنية، تأتي من خلال دعم الحكومة العراقية للقيام بواجباتها وتعزيز قدراتها، وإرادتها لفرض القانون وحماية السيادة، ومنع تحول أراضيها إلى ساحة حرب بالوكالة

ترشيحات

خسائر أسواق المال بالإمارات تلامس 49 مليار دولار منذ مطلع 2020

بورصة أبوظبي تخسر 72 مليار درهم في أسبوع بسبب "كورونا"

"كورونا" يهبط ببورصة دبي بنسبة 18% في أسبوع

انهيار الأسواق يُخيم على المشهد العالمي اليوم