TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيت الأبيض والكونجرس يقتربان من إقرار صفقة التحفيز لمواجهة كورونا

البيت الأبيض والكونجرس يقتربان من إقرار صفقة التحفيز لمواجهة كورونا

مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن البيت الأبيض قريب من التوصل لاتفاق مع الكونجرس بشأن الإجراءات التحفيزية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف ستيفن منوشين خلال تعليقات مع شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الجمعة: "أعتقد أننا على وشك الانتهاء من اتفاق التحفيز والرئيس دونالد ترامب ملتزم تماماً بأن هذا سيكون جهداً حكومياً كاملاً، وأننا سنعمل مع مجلسي النواب والشيوخ".

وأوضح وزير الخزانة الأمريكي أن الإدارة ملتزمة باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لمواجهة الأزمة الحالية، لكنه لم يذكر أي تفاصيل.

وفي تغريدة عبر "تويتر" اليوم دعا الرئيس الأمريكي الكونجرس إلى الموافقة على خفض الضرائب على الأجور حتى نهاية العام، مشيراً: "هذا يعني أنكم تتخذون إجراءً له معنى، هذه الخطوة فقط هي ما ستحدث فرقاً كبيراً".

وعلى الرغم من العلاقة الفاترة بين ترامب والديمقراطيين في مجلس النواب، قال "منوشين" إن الجانبين يضعان جانبًا الخلافات الحزبية ويعملان معًا من أجل الحل لمواجهة الفيروس المميت.

وكان ترامب قد اقترح خطة تستهدف إلغاء الضرائب على الأجور وتقديم مساعدات مالية للأفراد والشركات، للتصدي لأثار فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي.