TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الواردات الأمريكية تتراجع بأكبر وتيرة في 6 أشهر

أسعار الواردات الأمريكية تتراجع بأكبر وتيرة في 6 أشهر

مباشر: تراجعت أسعار الواردات في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة هبوط في 6 أشهر خلال فبراير/شباط الماضي، مع هبوط قوي في تكاليف واردات الوقود.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة، أن أسعار الواردات في الولايات المتحدة هبطت بنحو 0.5 بالمائة في شهر فبراير/شباط الماضي مقارنة مع زيادة 0.1 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أسعار الواردات الأمريكية سوف تشهد هبوطاً بنحو 1 بالمائة في الشهر الماضي.

أسعار الواردات الأمريكية خلال فبراير - (المصدر: مكتب إحصاءات العمل الأمريكي)

ويعتبر الهبوط في أسعار الواردات الأمريكية خلال الشهر الماضي هو الأكبر منذ انخفاض المؤشر بنحو 0.6 بالمائة في شهر أغسطس/آب الماضي.

ويأتي أداء فبراير/شباط بفعل هبوط 7.7 بالمائة في أسعار واردات الوقود على أساس شهري بعد انخفاض 0.6 بالمائة في الشهر السابق له.

في حين صعدت أسعار الواردات من غير الوقود بنحو 0.3 بالمائة في فبراير/شباط الماضي مقابل زيادة 0.2 بالمائة في أول شهر من 2020.

أما على أساس سنوي، فإن أسعار الواردات في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 1.2 بالمائة في فبراير/شباط الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019 مقارنة مع ارتفاع 0.3 بالمائة في يناير/كانون الثاني على أساس سنوي.

وبحسب البيانات، فإن أسعار الصادرات في الولايات المتحدة تراجع بنسبة 1.1 بالمائة خلال الشهر الماضي مقارنة مع ارتفاع 0.6 بالمائة في أول شهر من العام الجاري بعد التعديل.

وبحلول الساعة 12:38 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة 0.4 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1145 دولار.