TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ 2008 بخسائر 23%

محدث.. النفط يسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ 2008 بخسائر 23%

مباشر: ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لكن الخام حقق أسوأ أداء أسبوعي منذ الأزمة المالية العالمية مع مخاطر كورونا وحرب الأسعار.

وكشفت بيانات شركة "بيكر هيوز" عن ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني.

ويأني ارتفاع النفط اليوم بعد أن عانى في الجلسات الماضية من خسائر قوية بفعل القلق حيال ارتفاع المعروض من الخام وتراجع الطلب العالمي بسبب توقف النشاط الاقتصادي جراء فيروس كورونا، بالإضافة إلى قرار الولايات المتحدة بفرض حظر على السفر.

وفشلت دول أوبك والحلفاء من خارجها في التوصل لاتفاق حول تعميق خفض الإمدادات، ما تسبب في إعلان السعودية وروسيا خططاً لزيادة الطاقة الإنتاجية، ما يعني بدء حرب للأسعار.

وكانت أوبك خفضت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام في العام الحالي، في الوقت الذي ترى فيه وكالة الطاقة الدولية أن الطلب لن ينمو نهائياً لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية.

وعند التسوية، زاد سعر الخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر أبريل/نيسان بحوالي 0.7 بالمائة مسجلاً 31.73 دولار للبرميل، بعد أن تجاوزت مكاسبه 7 بالمائة خلال الجلسة.

وتراجع الخام الأمريكي بنحو 23.1 بالمائة ليسجل أكبر خسائر أسبوعية منذ ديسمبر/كانون الأول لعام 2008.

وبحلول الساعة 7:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيار بنحو 3 بالمائة ليصل إلى 34.23 دولار للبرميل.