تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أو إم في" النمساوية تشتري حصة "مبادلة" الإماراتية في"بورياليس"

"أو إم في" النمساوية تشتري حصة "مبادلة" الإماراتية في"بورياليس"
شعار شركة مبادلة

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة مبادلة للاستثمار اليوم الخميس اتفاقية مع شركة "أو إم في"، الشركة العالمية المتكاملة للنفط والغاز والتي يقع مقرها في فيينا، بموجبها ستستحوذ "أو إم في" على 39 بالمائة من حصة مبادلة في "بورياليس"، إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في أوروبا. 

وبذلك تستحوذ "أو إم في" على حصة الأغلبية في بورياليس، حيث سترتفع حصتها من 36بالمائة  حالياً إلى 75بالمائة ، وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 4.7 مليار دولار، ما يجعلها أكبر عملية استحواذ في تاريخ "أو إم في"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وبعد إكمال الصفقة، سترتفع حصة "أو إم في" في بورياليس إلى 75بالمائة ، فيما ستحتفظ مبادلة بنسبة 25بالمائة ، ومن المتوقع استكمال إجراءات الصفقة خلال الربع الأخير من هذا العام بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات التنظيمية المعنية.

يُذكر أن شركة أو إم في أعلنت منذ شهر تقريبا أن شركة مبادلة تخطط لتقليص حصتها في شركة بورياليس إلى 25 بالمائة فقط عبر بيع 39 بالمائة من حصتها إلى شركة أو إم في. وقبل الاستحواذ كانت شركة مبادلة تمتلك حصة نسبتها 25 بالمائة في شركة أو إم في، وحصة نسبتها 64 بالمائة في شركة بورياليس.

يُشار إلى أن شركة مبادلة للاستثمار انضمت بنهاية الشهر الماضي إلى ائتلاف لضخ استثمار بقيمة 2.25 مليار دولار في شركة وايمو لتكنولوجيا القيادة الذاتية.

وشركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار عالمية مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، وتستثمر في قطاعات مُختلفة بأصول تبلغ 841 مليار درهم (229 مليار دولار)، في أكثر من 50 دولة.

ترشيحات:

"مبادلة" تبحث بيع حصة بـ4.68 مليار دولار في "بورياليس" النمساوية

"دانة غاز" تبدأ إجراءات التحكيم ضد "إم أو إل" الهنجارية

الإمارات تدعو مواطنيها لعدم السفر للهند للحد من انتشار كورونا

عمومية "دبي التجاري" تصادق على توزيع 20.7% نقداً على المساهمين

"الاتحاد للتأمين" توصي بتوزيع 17 مليون درهم على المساهمين

"اللاينس للتأمين" تقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 30%

المركزي الإماراتي يؤكد جاهزيته لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا"

"الاتحاد العقارية" تبرم اتفاقية مع "شاينا كيميكال" لتوسعة مشروع بدبي