تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تدعو مواطنيها لعدم السفر للهند للحد من انتشار كورونا

الإمارات تدعو مواطنيها لعدم السفر للهند للحد من انتشار كورونا
علم دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: وجهت سفارة دولة الإمارات في العاصمة الهندية، نيودلهي مواطنيها لعدم السفر إلى جمهورية الهند في الوقت الجاري.

ووفقاً لتغريدات على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، يأتي هذا التوجيه لتنفيذ توجيهات حكومة الهند بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت السفارة إن الهند ستمنع كل الأجانب من حاملي التأشيرات الهندية بكافة أنواعها من دخول الهند لحين إشعار آخر.

وخلال شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، دعت سفارة الإمارات العربية المتحدة في الهند مواطنيها إلى تجنب أماكن المظاهرات بعد تزايد الإضرابات في عدد من الولايات الهندية.

يُذكر أنه خلال يوم أمس الأربعاء أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح وباءً عالمياً مع تزايد انتشاره في 114 دولة.

ومنذ يومين، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أن التطبيق الفعال للإجراءات الاحترازية كشف عن 15 حالة إصابة جديدة من جنسيات مختلفة بفيروس كورونا المستجد.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

عمومية "دبي التجاري" تصادق على توزيع 20.7% نقداً على المساهمين

"الاتحاد للتأمين" توصي بتوزيع 17 مليون درهم على المساهمين

"اللاينس للتأمين" تقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 30%

المركزي الإماراتي يؤكد جاهزيته لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا"

"الاتحاد العقارية" تبرم اتفاقية مع "شاينا كيميكال" لتوسعة مشروع بدبي