TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعلق سفر المواطنين والمقيمين للاتحاد الأوروبي وعدد من الدول

السعودية تعلق سفر المواطنين والمقيمين للاتحاد الأوروبي وعدد من الدول
علم المملكة العربية السعودية

الرياض ـ مباشر: قررت الحكومة السعودية؛ تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى عدد من الدول التي ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد (COVID19).

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه تقرر تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً، وتعليق الرحلات الجوية إلى كل من: (دول الاتحاد الأوروبي، والاتحاد السويسري، والهند، وباكستان، وسريلانكا).

وأضاف المصدر أن القرار يشمل كذلك: الفلبين، والسودان، وإثيوبيا، وجنوب السودان، وأريتريا، وكينيا، إلى جانب الصومال، وجيبوتي.

وأشار إلى أنه تقرر تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجوداً بها خلال الـ 14 يوماً السابقة لقدومه.

وأوضح المصدر أنه تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع المملكة الأردنية، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

وتابع: "يعطي القرار مهلة 72 ساعة للمواطنين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة للمملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر".

وبين أن قرار التعليق استثنى الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني دولتي الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وقال إن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.

كما أوضح المصدر، أن هذه الخطوة تأتي وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية بالمملكة في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على الفيروس، ومنع دخوله وانتشاره.

وأعلنت السعودية، في وقت سابق، عن تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً مع 5 دول جديدة ضمن عدد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ترشيحات:

الصحة السعودية: تعافي أول حالة لمصابي "كورونا" وتسجيل 24 إصابة جديدة

"البلديات": إجراءات احترازية بالمقاهي والمطاعم لمنع انتشار "كورونا" بالسعودية

الشورى السعودي يقر إجراءات التعليم والصحة بشأن "كورونا"

أرامكو السعودية تعلن أسعار البنزين لشهر مارس 2020

الصحة العالمية تعلن فيروس كورونا وباءً عالمياً