TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يؤكد جاهزيته لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا"

المركزي الإماراتي يؤكد جاهزيته لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا"
مقر البنك المركزي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: أكد البنك المركزي الإماراتي في بيان رسمي جهوزيته لدعم النظام المصرفي؛ بهدف الحدّ من مخاطر تفشي فيروس كورونا، وذلك لضمان استقرار القطاع المصرفي في الدولة.

وأكد المركزي، جهوزيته دعم النظام المصرفي بهدف الحد من مخاطر تفشي فيروس كورونا (COVID - 19)، وذلك لضمان استقرار القطاع المصرفي بالدولة.

وأضاف المركزي، أنه شكل لجنة داخلية مسؤوليتها اتخاذ تدابير وقائية للحد من انتشار الفيروس في مقره الرئيسي وفروعه، وتشمل هذه التدابير توفير إرشادات وقائية أساسية لحماية الموظفين من فيروس كورونا.

وطلب المركزي، من موظفي فروع المصرف المركزي الذين يتعاملون مع النقود الورقية الامتثال الصارم لإجراءات التطهير وإجراءات التواصل مع الشركات التي تنقل الأموال من وإلى الفروع لضمان سير واستمرارية العمليات، حيث لا يتم التعامل مع النقود بالأيدي المجردة دون استخدام القفازات.

ولفت المركزي، إلى أنه علاوة على ذلك، تم تفعيل العمل عن بُعد بشكل تدريجي ضمن الضوابط المناسبة وبما يتوافق مع خطة استمرارية العمل، وتم استبدال الاجتماعات الخارجية والداخلية بالمنصات ولتحقيق الحماية للمجتمع المالي.

وأوضح البيان أنه تم تشكيل لجنة للتواصل مع البنوك لتوجيههم بشأن جهوزية خطة استمرارية الأعمال الخاصة بهم لضمان عدم انقطاع الخدمات الحيوية للعملاء من الأفراد والشركات في حالة تأثر البنوك بالفيروس.

وطالب المركزي من البنوك بأن تكون على استعداد لتوفير كمية كافية من الأوراق النقدية في أجهزة الصراف الآلي وفي الفروع وإبقاء عملائهم على علم في حالة حدوث أي تغيير في ساعات العمل، وكذلك التأكد من أن قنواتها الرقمية ومراكز الاتصال مجهزة للتعامل مع التدفق الكبير الاستخدام.

وقال محافظ المركزي، مبارك راشد المنصوري: "يراقب المصرف المركزي عن كثب التطورّات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا ونعمل مع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى، بالإضافة إلى أصحاب المصالح الأخرى لتزويدهم بالدعم اللازم لتقليل التأثير السلبي على الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي".

وبالأمس، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح وباءً عالمياً مع تزايد انتشاره في 114 دولة. وتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا بوتيرة سريعة مؤخراً حيث أصاب أكثر من 118 ألف حالة حتى الآن.

ترشيحات:

الصحة العالمية تعلن فيروس كورونا وباءً عالمياً