TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يدرس تدشين آلية لتقليل الآثار السلبية لانخفاض أسعار النفط عالمياً

العراق يدرس تدشين آلية لتقليل الآثار السلبية لانخفاض أسعار النفط عالمياً
نفط - تعبيرية

 

مباشر: يدرس العراق تدشين آلية لتقليل الأثار السلبية لهبوط أسعار النفط بالأسواق العالمية على اقتصاده.

وعقد المجلس الوزاري للاقتصاد بالعراق، اليوم الأربعاء، جلسة طارئة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية وبعضوية وزراء التخطيط والتجارة والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وفقاً لبيان صحفي.

وشهد اجتماع المجلس، دراسة الآليات الكفيلة لتقليل أزمة انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في العراق.

كما بحث، اتخاذ التدابير الكفيلة بحماية المستوى المعاشي للمواطنين وتوفير الإمكانيات المتاحة للتصدي لفايروس كورونا.

وأكد المجلس، أنه سيستمر المجلس بعقد جلساته في الأيام المقبلة، بهدف الوصول إلى حلول مناسبة لإدارة الأزمة.

والجدير بالذكر، أن المجلس استضاف المجلس كل من سالم الجلبي، مستشار رئيس الوزراء، وعبد الكريم حسين، رئيس هيئة المستشارين ومدير عام شركة تسويق النفط، وكمال البصري عضو اللجنة العليا للإصلاح الإداري، ومدير عام دائرة الدين العام في وزارة المالية.

ويشار، إلى أن أسعار النفط شهدت انهياراً خلال الفترة الماضية، بفعل عدم التوصل لاتفاق جديد من مجموعة دول "أوبك +"، فضلاً عن تأثير انشتار فيروس كورونا على مدى الطلب على الطيران عالمياً، ما ألقى بظلاله على حجم المعروض بالأسواق.

وبحلول الساعة 2:41 مساء بتوقيت جرينتش هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 2.2 بالمائة عند 36.39 دولار للبرميل، كما هبط سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أبريل / نيسان بنحو 2.3 بالمائة عند 33.58 دولار للبرميل.

وخفض منظمة "أوبك" في تقريرها الشهري الصادر اليوم، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بنحو 0.92 مليون برميل يومياً في عام 2020 ليصبح 0.06 مليون برميل يومياً، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

ترشيحات

محدث.. النفط يعمق خسائره لـ3% مع احتمالات زيادة الإمدادات

جولدمان ساكس: النفط على موعد مع 6 أشهر مؤلمة