TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني" يُبرم اتفاقية مع "الخطوط السعودية"

"سكني" يُبرم اتفاقية مع "الخطوط السعودية"
وحدات سكنية تابعة لـ سكني

الرياض - مباشر:أبرمت وزارة الإسكان السعودية ممثل في برنامج "سكني" اتفاقية تعاون مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، يتولى من خلالها البرنامج تقديم خدمات سكنية لمنسوبي الخطوط المستحقين للدعم السكني، وذلك بالمقر الرئيسي لـ "للخطوط السعودية" بالخالدية.

وبحسب بيان لـ "سكني" نشر يوم الأربعاء مثل البرنامج في إبرام الاتفاقية المشرف على الإسكان المؤسسي بوزارة الإسكان عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد، فيما مثل المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المدير العام الكابتن سامي بن علي سندي.

وتأتي هذه الاتفاقيات، في إطار مهام مبادرة الإسكان المؤسسي التي استحدثتها وزارة الإسكان للعناية بمنسوبي الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة الكبرى وتوفير الدعم والتسهيلات لتملك المسكن الأول.

وأكد المشرف على الإسكان المؤسسي عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد، أن اختيار قطاع النقل الجوي جاء لدوره الفعال لتكون المملكة مركزاً لوجستياً يربط القارات الثلاث لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والقدرة التنافسية وفق رؤية المملكة 2030، ولاهتمام القيادة بتوفير سبل التملك لجميع المواطنين.

وقال بن سعيد:" لتحقيق توجيه وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، في إيجاد بيئة إسكانية جاذبة لجميع أطياف المجتمع؛ يسعدنا الإعلان عن إطلاق حي الخطوط في عدد من الضواحي في كل من ضاحية الجوان بالرياض ضمن مشروع مرسية لقربه من مطار الملك خالد الدولي، وجدة ضمن مشروع مياسم لقربة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، والدمام ضمن ضاحية الواجهة لقربه من مطار الملك فهد الدولي.

ولفت إلى أن الاتفاقية تتضمن التنسيق بين "سكني" والخطوط السعودية لتقديم عروض خاصة لمنسوبيهم، وتشمل الإسكان التنموي لمنسوبي "السعودية" وفق تنظيم الجمعيات المعتمدة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وتتضمن إقامة الندوات والحملات التوعوية بأهمية الادخار، بالتعاون مع المعهد العقاري وتوفير خصم خاص على هامش الربح لمن يزيد دخلهم الشهري عن 14 ألف ريال، ولمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال دعم كامل للأرباح من إجمالي مبلغ التمويل، للتعريف ببرامج ومنتجات القرض العقاري من خلال برنامج "سكني".

ترشيحات:

مطالبات في مجلس الشورى بمراجعة رواتب الأطباء السعوديين

تقرير: أرامكو تقود صفقات الاكتتاب بالشرق الأوسط بالربع الرابع من 2019

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف للمراعي عند 48 ريالاً

شرطة مكة تنفي إصابة مقيمة صينية بفيروس كورونا