TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية.. وتوقعات باستمرار التذبذب حتى ظهور مُحفزات

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية.. وتوقعات باستمرار التذبذب حتى ظهور مُحفزات
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الأربعاء مرتفعة بشكل جماعي، للمرة الأولى هذا الأسبوع، بعد سلسلة من التراجعات بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي واستمرت حتى أول منتصف الأسبوع الجاري، فيما كان التباين من نصيب جلسة أمس.

وأنهى مؤشر السوق الأول تعاملات اليوم مرتفعاً 1.39 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.16 بالمائة و0.72 بالمائة على الترتيب، ليرتفع المؤشر العام في المحصلة بواقع 1.03 بالمائة.

وهبطت سيولة البورصة اليوم 38.1 بالمائة إلى 51.79 مليون دينار مقابل 83.63 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 32.4 بالمائة إلى 200.31 مليون سهم مقابل 296.31 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 1.75 بالمائة، بينما تراجع 3 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بانخفاض قدره 3.85 بالمائة.

وجاء سهم "كامكو" على رأس القائمة الخضراء مرتفعاً بنسبة 9.8 بالمائة، فيما تصدر سهم "المدينة" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 16.7 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 14.16 مليون دينار مرتفعاً 1.65 بالمائة، بينما تصدر سهم "المستثمرون" نشاط الكميات بتداول 20.79 مليون سهم بقيمة 193.69 ألف دينار.

مُحلل: بورصة الكويت شهدت عمليات شراء بعد تراجع حاد في مطلع الأسبوع

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن البورصة الكويتية شهدت بعض عمليات الشراء بعد التراجع الحاد في بداية الأسبوع وذلك نتيجة الهبوط الكبير لأسعار النفط.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن عدم توصل أعضاء أوبك وحلفائها إلى اتفاق لتعميق خفض حصص الإنتاج استجابة لضعف الطلب العالمي ساهم في تراجع النفط وهبوط أسواق، إضافة إلى الضغوط الشديدة نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في العالم.

وأضاف دياب: "تعافي أسعار النفط يعتمد على الطلب العالمي وتلاشي التأثير السلبي لفيروس كورونا من شأنه أن ينعش التجارة العالمية".

وتوقع دياب أن يستمر التذبذب في السوق الكويتي لحين رؤية حوافز جديدة لكن الهبوط الأخير خلق فرصاً استثمارية قد تحفز العديد من المستثمرين على البدء ببناء مراكز جديدة، وخاصة أن أساسيات العديد من الأسهم القيادية لا تزال قوية.

ترشيحات:

315 مليون دولار أرباح "الكويت الوطني - البحرين" في 2019

الكويت تقلص أسعار بيع نفطها إلى آسيا بشحنات أبريل

3 إصابات جديدة بالكويت بسبب "كورونا".. والعدد يرتفع إلى 72 حالة

البورصة الكويتية تكتسي باللون الأخضر صباحاً.. وأسهم الاتصالات تتصدر المشهد

قفزة بالخسائر السنوية لـ"المستثمرون".. وتوصية بتخفيض رأس المال

إيرادات تأجير العقارات تصعد بأرباح "أركان" الفصلية 2.6%

النفط الكويتي يرتفع إلى 35.5 دولار للبرميل

ارتفاع المصاريف يزيد خسائر "الامتيازات القابضة" السنوية 75%

ارتفاع طفيف بأرباح التجارية العقارية السنوية.. والتوزيعات نقدية ومنحة

الدينار الكويتي يرتفع أمام 3 عملات أجنبية