تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في اجتماع طارئ.. بنك إنجلترا يخفض الفائدة لمواجهة أثر الكورونا

في اجتماع طارئ.. بنك إنجلترا يخفض الفائدة لمواجهة أثر الكورونا

مباشر: قرر بنك إنجلترا خفض معدل الفائدة الرئيسي في البلاد خلال اجتماع طارئ، في محاولة للحد من الأثر الاقتصادي الناجم عن فيروس "كورونا" الجديد.

وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أنه خفض معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 0.25 بالمائة.

وكان الفيدرالي قرر خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق يتراوح بين 1 إلى 1.25 بالمائة في اجتماع طارئ أوائل الشهر الجاري، استجابة للمخاطر على الاقتصاد الأمريكي.

وقال المركزي البريطاني خلال البيان: "خلال اجتماع خاص انتهى يوم 10 مارس/آذار 2020، صوت أعضاء لجنة السياسة النقدية بالإجماع لصالح خفض الفائدة".

وأوضح البنك أن الإجراءات الجديدة التي اتخذها كانت استجاب إلى الصدمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس "كوفيد-19".

كما أعلن بنك إنجلترا خطة جديدة للتمويل من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى خطوات جديدة من أجل مساعدة البنوك التجارية على توفير مزيد من القروض.

كما أعلن البنك المركزي عن خطة جديدة للتمويل لأجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ، بالإضافة إلى خطوات جديدة لمساعدة البنوك التجارية على الإقراض أكثر.

وصوتت لجنة السياسة النقدية بالإجماع من أجل الحفاظ على وتيرة مشتريات السندات الحكومية والشركات عند 435 و10 مليار جنيه إسترليني على الترتيب.

وبحلول الساعة 7:51 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.05 بالمائة إلى 1.2905 دولار.