TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للطيران" ترفع قيمة برنامج إعادة شراء السندات 300 مليون دولار

"دبي للطيران" ترفع قيمة برنامج إعادة شراء السندات 300 مليون دولار
إحدى طائرات أسطول شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة

دبي – مباشر: كشفت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة، اليوم الثلاثاء، عن تفويض مجلس إدارتها والمساهمين لإضافة 300 مليون دولار إلى برنامج إعادة شراء السندات الذي سيتم تنفيذه من خلال عمليات السوق المفتوحة.

وكشفت الشركة أنها قامت حتى الآن بإعادة شراء 555 مليون دولار أمريكي من المبلغ الرئيسي لسنداتها المتداولة بموجب التفويضات السابقة البالغة قيمتها 600 مليون دولار؛ وفقاً لبيان.

وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: "قمنا منذ استئناف البرنامج الأسبوع الماضي بإعادة شراء سندات بقيمة 70 مليون دولار أمريكي، ونعمل اليوم على زيادة تفويضنا المتاح لأن الوضع الحالي في أسواق الائتمان يوفر لنا فرصاً لشراء ديوننا المستحقة بمستويات سعرية مغرية، علماً أن وضع السيولة الحالي للشركة لا يزال قوياً".

وتمتلك "دبي لصناعات الطيران" حالياً ما يقرب من 2.75 مليار دولار أمريكي من السندات المتداولة المستحقة في أسواق المال الأمريكية.

وفي الشهر الماضي، وقعت شركة دبي لصناعات الطيران صفقة تمويل غير مضمون ثنائي الشريحة بقيمة وصلت إلى 300 مليون دولار لمدة خمسة أعوام، حيث من المنتظر أن تدعم الصفقة احتياجات التمويل المستقبلية للشركة.

وخلال شهر يناير/كانون الثاني من عام 2020، رفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، تصنيف مؤسسة دبي لصناعات الطيران من Ba1 إلى Baa3 مع نظرة مستقرة مستقبلية.

وخلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018، كشفت دبي لصناعات الطيران المحدودة أن مجلس إدارتها ومساهميها وافقوا على تخصيص مبلغ إضافي قدره 300 مليون دولار لعمليات إعادة شراء السندات التي سيتم إجراؤها من خلال معاملات السوق المفتوحة.

وفي شهر يوليو/تموز من العام قبل الماضي، أعلنت "دبي لصناعات الطيران" عن موافقة مجلس إدارتها ومساهميها على برنامج لإعادة شراء سندات بقيمة تصل إلى 300 مليون دولار.

وشركة دبي لصناعات الطيران هي شركة مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (الصندوق السيادي لحكومة دبي)، وتقدم أقسام التأجير والهندسة في الشركة خدماتها لأكثر من 125 عميلاً من شركات الطيران حول العالم من مواقعها السبعة في دبلن، وعمّان، وسنغافورة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك وحدة تأجير الطائرات "دبي لصناعات الطيران كابيتال" أسطول طائرات مملوكة ومدارة وقيد الطلب يضم نحو 355 طائرة من طراز إيرباص وإيه تي آر وبوينغ بقيمة إجمالية تبلغ 14 مليار دولار.

ترشيحات:

"دبي لصناعات الطيران" تستأنف إعادة شراء السندات