TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة أمريكية ترفض دعوى مقامة ضد بنك القاهرة عمَّان

محكمة أمريكية ترفض دعوى مقامة ضد بنك القاهرة عمَّان
أحد فروع بنك القاهرة عمَّان

مباشر: قررت محكمة المقاطعة الجنوبية في نيويورك، أمس الاثنين، عدم قبول الدعوى المقامة ضد بنك القاهرة عمَّان (CABK)، المدرج ببورصة عمَّان، من قبل مدعين في نيويورك.

وأشار البنك في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا القرار يؤكد سلامة وقوة موقف البنك والتزامه الدائم بكافة المتطلبات الرقابية والمعايير المصرفية العالمية.

وكان محافظ سلطة النقد الفلسطينية، أشار في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، إلى أن هناك دعاوى قضائية في المحاكم الأمريكية تم رفعها ضد 3 مصارف عاملة في فلسطين، من بينها بنك القاهرة عمَّان.

وأوضح عزام الشوا، آنذاك أن القضايا تتعلق بقانون مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أن هذه الدعاوى القضائية لا تعتمد على أساس واقعي أو قانوني.

ولفت البنك في منتصف يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، إلى تسجيل دعاوى قضائية مدنية لدى المحاكم الأمريكية ضد مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية العالمية والعربية من بينها القاهرة عمَّان.

ونوه بأن هذه الدعاوي القضائية طالبت بتعويضات مالية بموجب قانون مكافحة الارهاب الأمريكي عن أضرار، زعموا أنها ناتجة عن هجمات قامت بها مجموعة مدرجة في قائمة العقوبات الأمريكية خلال عام 2001، وتم رفعها من قبل مكتب محاماة أمريكي ضد جهات مصرفية.

ترشيحات:

أرباح القاهرة عمَّان السنوية تتراجع 7%

القاهرة عمَّان يقترح توزيعاً نقدياً

محافظ سلطة النقد: 3 دعاوى ضد بنوك فلسطينية بالمحاكم الأمريكية