TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد الاثنين الأسود.. أغنى 10 أشخاص يخسرون 40 مليار دولار

بعد الاثنين الأسود.. أغنى 10 أشخاص يخسرون 40 مليار دولار

مباشر - سالي إسماعيل: تراجعت ثروة أكثر 10 أشخاص ثراءً حول العالم بأكثر من 40 مليار دولار في غضون ساعات، بعد "الإثنين الأسود" في الأسواق المالية.

ويوضح مؤشر "بلومبرج للأثرياء"، والذي يرصد ثروة أكثر 500 شخص ثراءً حول العالم، اليوم الثلاثاء، أن أغنى 10 مليارديرات حول العالم فقدوا 40.14 مليار دولار من ثرواتهم بالتزامن مع جلسة الأمس.

وساهم الفزع بين صفوف المستثمرين على خلفية انهيار وحرب أسعار في سوق النفط، في موجة بيعية حادة داخل أسواق الأسهم العالمية مع فقدان مؤشر "داو جونز" الصناعي 2000 نقطة.

ثروة أكثر 10 أشخاص ثراءً حول العالم - (المصدر: مؤشر بلومبرج للأثرياء)

ويواصل "كورونا" الزحف عالمياً مع دخوله في أكثر من 100 دولة وإصابة ما يزيد على 114 ألف شخص بما في ذلك الصين.

ومع ذلك، فإن أكبر الخاسرين في جلسة أمس كان من خارج قائمة أكثر 10 أشخاص ثراءً حول العالم، وهو رجل الأعمال " كارلوس سليم"، حيث فقد 6.02 مليار دولار بالأمس.

ويشغل رجل الأعمال المكسيكي المرتبة رقم 17 عالمياً بثروة قدرها في المجمل 49.8 مليار دولار.

كما أن رجل الأعمال الهندي "موكيش أمباني" كان ثاني أكبر الخاسرين بالأمس بعدما هبطت ثروته بنحو 5.82 مليار دولار إلى 41.8 مليار دولار ليحل في المركز رقم 19 عالمياً.

أما مؤسس أمازون "جيف بيزوس"، والذي يأتي في صدارة قائمة الأثرياء، فكان ثالث أكبر الخاسرين بعد هبوط ثروته بنحو 5.56 مليار دولار بالأمس.

ويقف إجمالي ثروة "بيزوس" عند 112 مليار دولار في الوقت الحالي.

وبالنسبة لرابع أكبر الخاسرين بالأمس، فكان رجل الأعمال الأمريكي "وارن بافيت" الذي فقد 5.32 مليار دولار لتهبط ثروته إلى 76.4 مليار دولار، ليأتي في المرتبة الرابعة.

وكان "بيل جيتس"، الذي يشغل الترتيب الثاني في قائمة الأثرياء، هو خامس أكبر الخاسرين أمس مع انخفاض ثروته بنحو 5.12 مليار دولار إلى 106 مليارات دولار.