تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عدد وفيات "كورونا" يتجاوز 4000 شخص عالمياً.. وإغلاق إيطاليا بالكامل

عدد وفيات "كورونا" يتجاوز 4000 شخص عالمياً.. وإغلاق إيطاليا بالكامل

مباشر - سالي إسماعيل: تجاوز عدد الوفيات إثر الإصابة بفيروس "كورونا" 4 آلاف شخص في كافة أنحاء العالم بما في ذلك الصين، في حين يقترب عدد المصابين في إيطاليا من 10 آلاف شخص الأمر الذي دفع الحكومة إلى غلق البلاد بالكامل.

وتوضح الإحصاءات الأخيرة الصادرة عن جامعة "جونز هوبكينز"، اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 4026 شخصاً حتى صباح اليوم.

وتشهد الصين، بطبيعة الحال، أكبر عدد من الوفيات تليها إيطاليا (463 متوفى) ثم إيران (237 متوفى) وكوريا الجنوبية (54 متوفى) وفرنسا (30 متوفى) وإسبانيا (30 متوفى).

وفي الوقت نفسه، زاد عدد المصابين حول العالم إلى 114.452 ألف شخص، بعدما كان العدد 110 آلاف شخص فقط قبل 24 ساعة.

وبحسب بيانات الجامعة الأمريكية، فإن إيطاليا هي الدولة التي تشهد أكبر عدد من الإصابات بالكورونا بعد الصين، حيث زاد العدد الإجمالي إلى 9172 شخصاً.

ومع تفاقم الموقف، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي "جوسبي كونتي" بالأمس أنه سيوقع مرسوماً لتمديد إغلاق منطقة لومباردي إلى كافة أنحاء البلاد مع استمرار ارتفاع حصيلة وفيات "كوفيد-19".

وطالب رئيس الحكومة في إيطاليا الشعب في كافة أنحاء البلاد بعدم مغادرة المنزل إلا من أجل العمل أو في حالة الطوارئ مع الإشارة إلى حظر كافة التجمعات العامة وتعليق الأحداث الرياضية.

وتسجل كوريا الجنوبية وإيران حالات إصابة كبيرة هي الأخرى، حيث بلغت 7513 و7161 شخصاً على الترتيب.

وتجاوز عدد المصابين ألف شخص في فرنسا وإسبانيا وألمانيا، ليبلغ 1412 و1231 و1224 مصاباً على الترتيب، وفقاً لجامعة "جونز هوبكينز".

وعلى الجانب المشرق، تمكن 64.169 ألف شخص من مغادرة المستشفيات بعد تلقي العلاج والتعافي التام من الفيروس المميت.

وفي المجمل، ينتشر الفيروس الصيني في 104 دول ومناطق حول العالم بعد الإبلاغ عن اكتشاف إصابات جديدة لأول مرة في بنجلاديش وألبانيا وباراجوي، وفقاً لببيانات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت المنظمة العالمية التي ترصد الأرقام حتى صباح أمس، أنه يوجد 686 حالة وفاة خارج الصين من بينهم 202 شخص توفوا في غضون الـ24 الماضية.

ووفقاً لبيانات لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم، فإن البلاد أبلغت عن اكتشاف 19 حالة إصابة جديدة من بينهم 17 مصاباً من داخل مقاطعة هوبي، وهي مركز تفشي الفيروس، إضافة إلى وفاة 17 شخصاً حتى مساء أمس.

وبالنسبة للحصيلة الإجمالية داخل الصين، فإنه يوجد 80.754 ألف مصاب داخل الصين حتى مساء أمس كما ارتفع عدد الوفيات إلى 3136 شخصاً.

وعلى صعيد آخر، توفي 18 شخصاً جراء انهيار فندق في الصين كان يستخدم للحجر الصحي للأشخاص الذي اختلطوا بأشخاص مصابة بالكورونا، بحسب ما نقلته شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وفي الولايات المتحدة، ارتفع عدد المصابين إلى 754 شخصاً في كافة أنحاء البلاد، في حين صعد العدد الإجمالي للوفيات إلى 26 شخصاً.

وبحسب ما أعلنته "بوينج"، فإن نتائج اختبار الكورونا كانت إيجابية لموظف بالشركة الأمريكية بعد تحليل لكافة الموظفين طلبته صانعة الطائرات كإجراء احترازي.

أما فيما يتعلق بالأسواق العالمية، بعد أن عاشت الأسواق العالمية "اثنين أسود جديد" بالأمس فإن هناك حالة من الترقب من جانب المستثمرين وسط آمال بتعزيز التحفيز الاقتصادي.