TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة يُدشن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

وزير التجارة يُدشن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية
الوزير خلال الافتتاح

الرياض – مباشر: دشن وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للأعمال الاقتصادية، في واجهة الرياض اليوم، المركز السعودي للأعمال الاقتصادية.

وأفادت الوزارة في بيان، بأن المركز يهدف إلى تيسير إجراءات بدء وممارسة العمل التجاري وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وافتتح الوزير الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، مركز "ذكاء" التابع لهيئة "منشآت" الذي يعد أكبر مركز لذكاء الأعمال، إضافة إلى مركز ريادة الأعمال، والمقر الجديد لمركز دعم المنشآت، التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال.

واطلع الدكتور القصبي على الخدمات التي يقدمها المركز السعودي للأعمال الاقتصادية الذي سيسهم في تنمية القطاع الخاص وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني من خلال توفير خدمات حكومية متكاملة تشمل تراخيص الأعمال، والخدمات الأخرى التي يحتاجها القطاع الخاص.

ويقدم المركز حالياً خدمات سبع جهات حكومية تشمل خدمات وزارة التجارة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للزكاة والدخل، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الاستثمار، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وخدمات التوثيق بالإضافة إلى خدمات "مراس".

وأشارت الوزارة إلى افتتح الدكتور القصبي مركز "ذكاء" الذي يعد أول مركز متخصص في المملكة لتمكين المنشآت ورأس المال البشري بعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، ويهدف إلى خلق شركات ابتكارية ناشئة وزيادة كفاءة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال حزمة من البرامج لخدمة وتطوير المستفيدين.

وأضافت أن الوزير افتتح أيضا مجمع ريادة الأعمال، وأطلع على الخدمات التي يقدمها لدعم المشاريع الناشئة من خلال توفير مساحات مكتبية وخدمات لوجيستية واستشارات إدارية وتسويقية وقانونية ومالية.

ودشن الوزير المقر الجديد لمركز دعم المنشآت، وأطلع على الخدمات التي يقدمها وتشمل جلسات استشارية عبر مختصين من ذوي الكفاءة العلمية والخبرة التجارية، وخدمات التدريب، وخدمات دعم الأعمال من خلال تحديد احتياجات المستفيدين وإحالتهم إلى الخدمة أو البرنامج المناسب لدى "منشآت" أو أحد شركائها.

يشار إلى أن عدد المستفيدين من خدمات مركز دعم المنشآت بلغ أكثر من 16 ألف مستفيد ومستفيدة، فيما أصدر المستفيدين 1,418 سجل تجاري جديد خلال 9 أشهر، وبدأ 571 مستفيد بمزاولة النشاط التجاري، واستفادت 874 منشأة من خدمات المركز بتطوير أعمالها والتوسع في أنشطتها التجارية.

ترشيحات

روسيا: سنحتفظ بحصتنا في سوق النفط رغم هبوط الأسعار

محدث.. النفط يتهاوى 24.5% مسجلاً أكبر خسائر يومية منذ 1991

الصحة العالمية: تحول كورونا لوباء أصبح "خطراً حقيقياَ للغاية"

تغطية طرح مجموعة الدكتور سليمان الحبيب 83مرة..بإجمالي 217 مليار ريال