TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية طرح مجموعة الدكتور سليمان الحبيب 83مرة..بإجمالي 217 مليار ريال

تغطية طرح مجموعة الدكتور سليمان الحبيب 83مرة..بإجمالي 217 مليار ريال
إحدى مستشفيات مجموعة سليمان الحبيب ـ ارشيفية
سليمان الحبيب
4013
-1.37% 332.00 -4.60

الرياض – مباشر: أعلنت شركتا جدوى للاستثمار والرياض المالية، والقائمتان بدور المستشار المالي ومتعهد التغطية لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، تغطية طرح أسهم المجموعة للاكتتاب العام، بنحو 83 مرة، وبقيمة إجمالية تناهز 217 مليار ريال.

وقالت الشركتان، في بيان اليوم الاثنين، حصل "مباشر" على نسخة منه، إن فترة اكتتاب الأفراد انتهت بنهاية يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3 مارس/آذار 2020م، حيث تم تخصيص 5.25 مليون سهم عادي (تمثل 10 بالمائة من إجمالي أسهم الطرح البالغة 52.5 مليون سهم) لشريحة المكتتبين الأفراد.

وأضافت الشركتان، أن عدد المكتتبين الأفراد بلغ 224.44 ألف مكتتب، طلبوا الاكتتاب بما قيمته 1.9 مليار ريال تقريباً من أسهم الطرح الخاصة بشريحة المستثمرين الأفراد، والبالغ عددها 5.25 مليون سهم، بسعر 50 ريالا للسهم الواحد، موضحين أن نسبة تغطية اكتتاب الأفراد قاربت 710بالمائة.

وأشارت الشركتان، إلى أنه سيتم تخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب في شريحة المستثمرين الأفراد.

وأضافت: "بعد ذلك سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على قيمة طلب كل مكتتب إلى إجمالي قيمة الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب بها"، لتقدر نسبة التخصيص نحو 8.6 بالمائة.

ونوهت الشركتان في بيانهما، إلى أنه سيتم خفض عدد الأسهم التي تم تخصيصها مبدئياً لشريحة المستثمرين من المؤسسات لتصبح 47.25 مليون سهم.

وتوقعت الشركتان، أن يتم إنهاء إجراءات رد الفائض اليوم الإثنين الموافق 9 مارس/آذار 2020م.

ولفتت الشكتان النظر إلى إتمام الاكتتاب بكامل أسهم الطرح البالغة 52.5 مليون سهم، والتي تقدر قيمتها بـ 2.6 مليار ريال تقريباً، وذلك بسعر 50 ريالا للسهم الواحد، والذي يمثل الحد الأعلى من النطاق السعري المستخدم خلال فترة بناء سجل أوامر الاكتتاب.

 وبلغت نسبة التغطية النهائية من قبل المستثمرين من المؤسسات والأفراد 83 مرة أو 8270 بالمائة، بقيمة تجاوزت 217 مليار ريال.

وأوضح بيان المستشار المالي ومتعهد التغطية، أنه بالنسبة لشريحة المؤسسات فتوزعت بواقع 195.4 مليار ريال (74.4 مرة)، للمستثمرين المحليين، شاملاً ذلك جميع قيمة الطلبات الواردة من المؤسسات الحكومية والشركات المدرجة في السوق المالية السعودية والشركات الخاصة والمؤسسات المالية والأشخاص المرخص لهم والصناديق العامة.

 وأضاف أنه بالنسبة للطلبات الواردة من الصناديق الخاصة والمحافظ الاستثمارية المدارة من قِبل الأشخاص المرخص لهم، فلم يتم تضمين قيمة جميع الطلبات بل تم تسجيلها بناء على صافي قيمة الأصول.

وأشار إلى تجاوز الطلبات الواردة الفعلية من تلك الفئة قيمة الطلبات التي تم تضمينها في هذا البند بشكل كبير، ليبلغ إجمالي عدد المستثمرين المحليين 1,503 مستثمرين.

 وفيما يخص المستثمرين الخليجيين، فتم تغطية الأسهم المخصصة لهم بواقع 4.1 مرة وبقيمة 10.8 مليار ريال، شاملاً ذلك صناديق الاستثمار والشركات الخليجية، والبالغ عددهم 72 مستثمرا.

أما بالنسبة للمستثمرين الأجانب 9 مليارات ريال (3.4 مرة)، متضمنا المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة من الصناديق السيادية والشركات الاستثمارية الأجنبية واتفاقيات المبادلة، والبالغ عددهم 58 مستثمرا.

شريحة الأفراد:

 بلغت حصة المستثمرين الأفراد 1.9 مليار ريال (7.1 مرة من حجم الطرح المخصص لهم، أو 0.7 مرة من إجمالي حجم الطرح)، تم ضخها من قبل أكثر من 224 ألف مستثمر.

وأفادت الشركتان في بيانهم، أنه سيتم إدراج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية في وقت قريب بعد استيفاء جميع المتطلبات والإجراءات النظامية ذات العلاقة، وسيتم الإعلان عن تاريخ الإدراج في موقع السوق المالية السعودية "تداول".

ترشيحات 

مجموعة "سليمان الحبيب" تعلن تفاصيل طرح أسهمها بالسوق السعودي

غداً.. "سليمان الحبيب" تعلن سعر الطرح..واكتتاب الأفراد يبدأ الأربعاء

طرح 15% من أسهم مجموعة سليمان الحبيب الطبية بالسوق السعودي