TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جدوى ريت الحرمين" يوضح تأثير إيقاف العمرة على عوائد الصندوق

"جدوى ريت الحرمين" يوضح تأثير إيقاف العمرة على عوائد الصندوق
عملة سعودية فئة 500 ريال

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن تلقيها إخطار بتعليق عقد إيجار فندق ثروات الأندلسية - أحد عقارات صندوق جدوى ريت الحرمين، نظراً لإيقاف العمرة مؤقتاً بسبب مرض كورونا.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول"، اليوم الاثنين أن فترة تعليق الإيجار مؤقتة لحين صدور توجيهات من الجهات المختصة برفع الإيقاف.

وأشارت إلى أنها تلقت إشعاراً آخر يختص بنفس العقار، حيث قام المستأجر بفسخ عقد الإيجار المبرم وذلك نظراً لتغير ظروف سوق الضيافة في مكة المكرمة.

كما بينت أن نهاية العقد ستكون بتاريخ 13/07/1442هـ (12 شهراً من تاريخ الإخطار)، وكانت مدة عقد الإيجار الإلزامية ستنتهي بتاريخ 30/12/1441هـ.

وتابعت: "سيقوم مدير الصندوق بدراسة عروض تشغيل وتأجير العقار خلال فترة الإخطار وسيتم الإعلان عنها بعد أخذ الموافقات اللازمة".

وأوضحت جدوى للاستثمار، أنه من المتوقع أن يكون لإيقاف العمرة مؤقتاً أثراً سلبياً على عوائد الصندوق، وبالنسبة لفسخ العقد فإن أثره يعتمد بشكلٍ رئيسي على أداء سوق الضيافة في مكة المكرمة حينها.

وأعلنت السعودية، في نهاية شهر فبراير / شباط الماضي، عن تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا خطرا.

ترشيحات:

النيابة السعودية توضح عقوبة عدم الإفصاح عن البيانات الصحية بالمنافذ

الشورى السعودي يوجه مطالب لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد

السعودية: إتاحة المنصات الإلكترونية للتعليم والصحة بتعرفة مجانية

الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام المحاكم التجارية

وزير سعودي: لم تظهر حالات إصابة بفيروس كورونا بالمنشآت التعليمية

الصحة السعودية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا لـ15 حالة